الخميس , أغسطس 18 2022
جديد
الهيدروجين
الهيدروجين

تستعرض منظمة أوابك تحديات نقل وتخزين الهيدروجين في الدول العربية

(MENAFN-Al-Anbaa) قدمت منظمة الاقطار العربية المصدرة للبترول (اوابك) امس مؤتمر ورقي حول “تحديات نقل وتخزين الهيدروجين وكيفية استخدام البنية التحتية للغاز الطبيعي لتصدير الهيدروجين من الدول العربية” قبل الشرق الاوسط الاخضر. مؤتمر الطاقة الهيدروجينية ، المنعقد حالياً في دبي ، الإمارات العربية المتحدة (عبر تقنية الاتصال بالفيديو).

وتبين الورقة التي أعدها وقدمها الخبير في صناعة الغاز الطبيعي بالمنظمة السيد وائل عبد المعطي ، أن الدول العربية تحتل مكانة مهمة في مجال الطاقة الهيدروجينية العالمية لأنها يمكن أن توقع عدة مذكرات تفاهم وإنتاج الهيدروجين الدولي. والتنمية في فترة قصيرة من الزمن تعاون الشريك.وتعكس هذه الخطوة الرغبة الحقيقية في تعزيز الحوار والتعاون الاستراتيجي بين هذه الدول.

وأضاف أن ذلك سيمكنها من لعب دور مهم في تنمية اقتصاد الهيدروجين والفوز بحصة جيدة في هذا السوق الواعد ، مضيفًا دورًا جديدًا لريادتها في سوق الطاقة كمصدر للهيدروجين. دور تاريخي كمصدر لإمدادات النفط والغاز الطبيعي العالمية لعقود.توضح الورقة أنه في المستقبل ، سيظل الاعتماد العالمي للهيدروجين كمصدر للطاقة وإنشاء سلسلة قيمة عالية المرونة وسهلة التشغيل لأنه سيواجه بعض التحديات التقنية والاقتصادية التي يجب التغلب عليها من خلال البحث والتطوير. .مقارنة مع نوع الوقود ، فإن قيمة كثافة طاقته أقل ، وبالتالي زيادة سعة التخزين المطلوبة لمواقع الإنتاج (والتصدير) أو تطبيقات الاستخدام النهائي (مثل تخزين الهيدروجين في التوزيع) ومحطات وقود المركبات التي تعمل بخلايا الوقود.

توفر شبكة الخدمات المالية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المعلومات “كما هي” دون أي تمثيل أو ضمان … سواء كانت صريحة أو ضمنية. هذا إخلاء مسؤوليتنا فيما يتعلق بممارسات الخصوصية أو محتوى مواقع الويب المرتبطة بشبكتنا ، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو. لأية أسئلة تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه ،

شاهد أيضاً

الطاقة

5 أجهزة: يستهلك انقطاع التيار الكهربائي الطاقة أيضًا

اشتكى بعض الناس من ارتفاع فواتير الكهرباء ، لكنهم لم يدركوا أن هناك 5 أجهزة منزلية تستمر في استهلاك الطاقة حتى لو فقدت الكهرباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!