الخميس , أكتوبر 21 2021
الطاقة
الطاقة

رئيس مهندس الطاقة: الحد من الأثر البيئي هو أهم فائدة للسيارات الكهربائية

اعلنت نقابة المهندسين ان نقابة الطاقة برئاسة المهندس اسامة كمال عقدت ندوة بعنوان “الاتجاهات العالمية في استخدام المركبات الكهربائية وانعكاساتها على البيئة” كان من بينها محاضرة خبير السيارات المهندس جمال عسكر.

وأوضح كمال في كلمته الافتتاحية أن هذه الندوة تعد من أهم الندوات التي عقدتها لجنة الطاقة باتحاد المهندسين ، وأشار إلى أنه في الفترة السابقة استعرضت اللجنة بعض المناقشات حول الطاقة والحلول البديلة وتعظيمها. القيمة.

وأوضح كمال أن هيكل الطاقة في العالم يعتمد على مصادر متعددة ، من بينها الفحم الذي يمثل 35٪ من الخليط ، بينما يمثل النفط 35٪ إلى 40٪ ، والطاقة النووية 10٪ إلى 12٪. وتمثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة المائية في حدود 12%إلى15%، هذا خليط متوازن ، لكن هذا الخليط يختلف في مصر ، حيث يمثل النفط والغاز الطبيعي 92٪ ، والباقي يستخدم للطاقة المتبقية.

وأشار رئيس لجنة الطاقة باتحاد رؤساء المهندسين إلى أن السيارات الكهربائية لها فوائد عديدة ولكن أهمها تقليل التأثير على البيئة ، موضحا أن استخدام البنزين بدلا من البنزين في السيارات أصبح تدريجيا توفير الطاقة ، وكذلك استخدام السيارات الكهربائية ، وسوف يدفعنا التوفير إلى التحول إلى السيارات الكهربائية ، خاصة لما لها من مزايا بيئية.

شاهد أيضاً

الطاقة

في هذه الحالة ، سوف نشهد “زيادة” في زمن التغذية الكهربائية!

وقال عضو لجنة العمل البرلمانية والطاقة العضو محمد خواجة في تعليقه على طلب السداد المسبق للوقود من الخزينة: "البرلمان ليس في دورته العادية ولا يوجد حاليا اجتماع خاص. لذلك ، أي سلفة لا يمكن الموافقة على السداد من خزانة الدولة ، وسيعقد الاجتماع مرة أخرى قبل اليوم التالي ".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!