الخميس , يونيو 30 2022
جديد
وزارة الطاقة
وزارة الطاقة

ما قالته وزارة الطاقة للعالم يتناقض مع ما فعلته محليا

ما تقوله وزارة الطاقة للعالم يتناقض مع ما تفعله محليًا ، اليوم 29 سبتمبر 2021 الأربعاء.

ليس سراً أن وزارة الطاقة تتجاهل المشاريع المتعلقة بالطاقة البديلة وتركز على المشاريع المتعلقة بسفن الطاقة ومقدمي الخدمات. على الرغم من ذلك ، لا تزال الوزارة تصر على أن تظهر للمجتمع الدولي صورة مختلفة عن الصورة المطبقة في البلاد.

حضر وزير الطاقة (وليد فياض) نيابة عن الرئيس ميشال عون “حوار الطاقة رفيع المستوى” الذي استضافته الجمعية العامة للأمم المتحدة وأكد أن “البلد اللبناني ملتزم بتطوير سوق للطاقة المتجددة لتحقيق 30٪ طاقة متجددة. الطاقة بحلول عام 2030 ، والتي تستند إلى تقرير الوكالة الدولية للطاقة المتجددة.

خلال الأنشطة التي ركزت على أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ، وخاصة الهدف السابع المتعلق بـ “توفير طاقة نظيفة وبأسعار معقولة للجميع بحلول عام 2030” ، أوضح فياض أن الوزارة “تعقد حوار تقرير عقد الطاقة المقدم مسبقًا إلى الأمانة العامة للأمم المتحدة مما يجعل لبنان من أولى الدول الإحدى عشرة في العالم التي تقدم تقارير ، ويعتبر مرجعاً أساسياً يمكن للمؤسسات الدولية والجهات المانحة الاعتماد عليه لمساعدة الدول النامية على تحقيق أهدافها ، وتحديد الأهداف في مجال الطاقة المتجددة.

وتحدث فياض خلال اللقاء عن “أهمية الطاقة المتجددة في لبنان في إيجاد حلول لمشاكل قطاع الطاقة” ، وأشار إلى أن “من أولويات وزارة الطاقة والمياه تطوير مشاريع طاقة متجددة قادرة. أكثر من 4000 ميغاوات من مشاريع طاقة الرياح والطاقة الشمسية “.

إلا أن فياض غاب عن إهمال إدارته للمشاريع الضخمة المتعلقة بالطاقة الشمسية ، وأهمها محطة توليد الكهرباء على سطح المبنى نفسه ومحطة الكهرباء التي تغطي جزءًا من نهر إبراهيم ، فضلًا عن إهمال مشروع طاقة الرياح. نظام الكوتا هذا ما لم يقله فياض أمام الأمم المتحدة.

شاهد أيضاً

الطاقة

في هذه الحالة ، سوف نشهد “زيادة” في زمن التغذية الكهربائية!

وقال عضو لجنة العمل البرلمانية والطاقة العضو محمد خواجة في تعليقه على طلب السداد المسبق للوقود من الخزينة: "البرلمان ليس في دورته العادية ولا يوجد حاليا اجتماع خاص. لذلك ، أي سلفة لا يمكن الموافقة على السداد من خزانة الدولة ، وسيعقد الاجتماع مرة أخرى قبل اليوم التالي ".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!