الجمعة , يوليو 1 2022
جديد
الصين
الصين

الصين: انقطاع التيار الكهربائي في أكثر من 20 ولاية في وزارة الصناعة يهدد النمو الاقتصادي

ذكرت المصادر أن هناك انقطاعًا مفاجئًا في التيار الكهربائي في ثلاث مقاطعات في شمال شرق الصين ، ووردت تقارير عن وجود نقص في مخزون ناقلات الطاقة ، وأن محطات الطاقة التي يقودها الفحم تعمل.

يذكر الموقع أن “الفحم الحراري نادر جدًا لدرجة أن (الناس) يكافحون للحفاظ على الإضاءة ، وبعض الأشخاص لا يمكنهم حتى القيام بذلك”.

نُقل عن شركة Cinelink Securities قولها: “إجمالي مخزون الفحم المستخدم لتوليد الطاقة الذي تحتفظ به المجموعات الست الرئيسية لتوليد الطاقة في البلاد هو 11.31 مليون طن فقط.ويعتبر هذا قادرًا على تلبية المتطلبات في مدة لا تزيد عن 15 يومًا. “

ونقل الموقع عن وسائل إعلام صينية محلية قولها: “في الأسابيع الأخيرة ، نفذ أكثر من 20 من 31 مقاطعة في المقاطعات الصناعية إجراءات قطع الكهرباء ، الأمر الذي أثار قلقًا واسع النطاق بين السكان”.

وأشار إلى أنه “يوم الخميس الماضي ، توقفت بعض إشارات المرور في شنيانغ ، عاصمة مقاطعة لياونينغ ، فجأة عن العمل ، مما تسبب في ازدحام مروري خطير”.

وأضاف: “لقد أثر نقص الطاقة على المصانع والشركات المصنعة في جميع أنحاء البلاد ، والتي اضطر الكثير منها إلى قطع أو تعليق الإنتاج في الأسابيع الأخيرة”.

وأشار إلى أن “أزمة إمدادات الطاقة التي تفاقمت في الأيام الأخيرة هددت شبكة الكهرباء بأكملها ودفعت المحللين إلى خفض توقعاتهم للنمو الاقتصادي للصين هذا العام”.

شاهد أيضاً

الكهرباء

الأردن ينفي الاتفاق مع سوريا على استبدال الكهرباء بالمياه

نفى الأمين العام لوزارة الحفاظ على المياه والري الأردنية جهاد المحاميد بعض التقارير الإعلامية التي أفادت بأن الأردن وسوريا استبدلا الكهرباء بالمياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!