الجمعة , أغسطس 19 2022
جديد
الكهرباء
الكهرباء

الكهرباء: إنشاء مزرعة رياح بقيمة 4 مليارات جنيه إسترليني و 250 ميجاوات في خليج السويس

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور أيمن حمزة أن إدارة الطاقة الجديدة والطاقة المتجددة بصدد إنشاء مشروع طاقة الرياح بقدرة 250 ميجاوات في مجمع خليج السويس بالبحر الأحمر بتكلفة استثمارية 400مليون جنيه.

وأوضح حمزة في تصريح خاص لـ “اليوم السابع” أن المحطة ستبدأ العمل مطلع عام 2023 ، موضحا أن مجمع طاقة الرياح بخليج السويس من المتوقع أن يضم أكثر من 3000 ميجاوات يتم تنفيذه من خلال شركات القطاع الخاص الدولية والمحلية.

وقال حمزة إن السلطات تنفذ أيضا مشروع خلايا شمسية بقدرة 50 ميجاوات في منطقة الزعفرانة بمحافظة السويس باستثمارات تزيد عن 500 مليون جنيه ومن المتوقع أن يبدأ تشغيله منتصف العام المقبل.

وأضاف حمزة أن إجمالي الطاقة المتولدة من مشاريع الطاقة المتجددة في السنة المالية 2020/2021 يبلغ قرابة 4،508 جيجاوات ساعة ، مما يساعد على توفير أكثر من 750 ألف طن من المكافئ النفطي ، بالإضافة إلى تجنب أكثر من مليوني انبعاثات. طن من ثاني أكسيد الكربون ..

شاهد أيضاً

الكهرباء

هاني النقراشي: مصر لديها طاقة شمسية وفيرة لتوليد الكهرباء

أكد الدكتور هاني النقراشي خبير الطاقة العالمي وعضو المجلس الاستشاري العلمي لرئيس الجمهورية أن أوروبا تواجه أزمة في توفير مصادر توليد الطاقة في الشتاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!