الإثنين , يناير 17 2022
قبرص

الكهرباء: لمشروع الربط مصر وقبرص أهمية تاريخية

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور أيمن حمزة ، إن ربط الكهرباء بين مصر وقبرص يعد مشروعًا تاريخيًا مهمًا يشير إلى طاقة مصر واحتياطياتها وشبكاتها القوية.

وأضاف حمزة في مقابلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلي في برنامج “المواجهة” ، أن مصر بوابة مهمة تربط بين أوروبا وأفريقيا ، وأشار إلى أن أوروبا حريصة على الاستمتاع. فوائد الدول الأوروبية القارية .. من الطاقة المتجددة. شعر أسود.

وأشار إلى أن الربط الكهربائي بين مصر وقبرص واليونان إيجابي لأن مصر شهدت استقرارا من حيث الكهرباء ، وأوضح أن الاجتماع بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وقادة الوثيقة ناقش كيفية بدء مذكرة التفاهم و خطوات تنفيذ هذا الأمر.

وذكر أن لقاء وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر وسفير قبرص هومر مافروماتيس عقد اليوم الثلاثاء لضمان والعمل الجاد لاستكمال إجراءات تنفيذ الربط الكهربائي الموقعي بين الطرفين.

وأوضح أن الربط الكهربائي بين مصر وقبرص واليونان سيكون من خلال كابل بحري بقدرة 2000 ميجاوات ، مضيفًا أنه سيتم استكمال الكبل من خلال أكثر من مشروع ربط رئيسي.

وأشار إلى أن اهتمام الرئيس السيسي بالقطاع وتنميته وتعزيز الشبكات واستقرار التغذية جعل مصر مركزًا رئيسيًا لتبادل الطاقة من خلال علاقاتها مع السودان والأردن وليبيا والمملكة العربية السعودية وقبرص ، وخلص إلى أن هذه الأمور هي ذات أهمية كبيرة. لها تأثير إيجابي على اقتصاديات جميع البلدان.

بحث وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر تطوير مشروع الربط الكهربائي بين البلدين مع السفير القبرصي بالقاهرة هومر مافروماتيس.

وأشاد شاكر بعمق العلاقات الإثيوبية في بيان ، مؤكدا اهتمام القادة السياسيين والحكومة المصرية في مجال القوة والطاقة بدعم أواصر التعاون بين البلدين.وتقدير الجهود المبذولة لاستكمال البحث اللازم لمشروع الربط.

شاهد أيضاً

الكهرباء

الأردن ينفي الاتفاق مع سوريا على استبدال الكهرباء بالمياه

نفى الأمين العام لوزارة الحفاظ على المياه والري الأردنية جهاد المحاميد بعض التقارير الإعلامية التي أفادت بأن الأردن وسوريا استبدلا الكهرباء بالمياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!