الجمعة , أغسطس 19 2022
جديد
الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

وزير الكهرباء السوري: بعد استهداف خط الغاز لمحطة دير علي الغازية أعادت جميع المحافظات الكهرباء

بعد توقف محطة كهرباء دير علي عن الخدمة بسبب هجوم على خط الغاز الذي يمد المحطة بالطاقة الليلة الماضية ، أعلن وزير الكهرباء ، غسان الزامل ، إعادة التيار الكهربائي لجميع المحافظات.

وأكدت المصادر أنه “بعد نصف ساعة من الهجوم تم شحن الكهرباء وإغلاق المحطة في المنطقة الشمالية من محطة زارا”  ثم جندر ثم الناصرية ثم بانياس ثم محردة، وإعادة التغذية الكهربائية بالتتالي بدءاً من حماة حمص دمشق طرطوس اللاذقية، ثم إعادتها لكافة المحافظات”.

وأوضح وزير الكهرباء أنه بعد استكمال التحقيق تبين أن الهجوم الإرهابي استهدف أنابيب الغاز الطبيعي التي تغذي محطتي تشرين ودير علي بالعبوات الناسفة.باستثناء برج التوتر 400 ك.ف بين محطتي دير علي وتشرين ، تسبب ذلك في انخفاض مفاجئ في ضغط الغاز في محطة دير علي ، وفصله وتعليق الخدمة.

وأشار إلى أن “محطة كهرباء دير علي تلبي أكثر من 50٪ من الطلب السوري ، وتوقفت الخدمة بسبب الهجوم ، مما تسبب في انسحاب باقي المحطات العاملة ، وذلك بسبب خفض التردد ،بدأت الورشة في وقت مبكر من صباح اليوم ، بإصلاح البرج المتضرر ، وتعمل ورشة وزارة البترول والمعادن على إصلاح خط أنابيب الغاز المتضرر.

وأشار إلى أن “التقنين اليوم سيكون مشددا بعض الشيء ، بانتظار إصلاح خط الغاز واستئناف التشغيل الكامل لمحطة الوقود”.

شاهد أيضاً

الكهرباء

هاني النقراشي: مصر لديها طاقة شمسية وفيرة لتوليد الكهرباء

أكد الدكتور هاني النقراشي خبير الطاقة العالمي وعضو المجلس الاستشاري العلمي لرئيس الجمهورية أن أوروبا تواجه أزمة في توفير مصادر توليد الطاقة في الشتاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!