الثلاثاء , يونيو 22 2021
أشهر ملياردير في صناعة السيارات الكهربائية
أشهر ملياردير في صناعة السيارات الكهربائية

أشهر ملياردير في صناعة السيارات الكهربائية

من المتوقع أن ينمو عدد السيارات الكهربائية بنسبة 41٪ ، وفي عام 2020 ، سيصل عدد المركبات المسجلة في جميع أنحاء العالم إلى 11 مليون. وفقًا لإحصاءات وكالة الطاقة الدولية ، سيزداد عدد المركبات الكهربائية المسجلة في جميع أنحاء العالم بشكل كبير من عام 2020. بحلول عام 2027 ، من المتوقع أن يصل سوق السيارات الكهربائية إلى 2.49 تريليون دولار أمريكي. فجميع مؤسسو شركة السيارات الكهربائية قد اكتسبوا ثروة ضخمة ويتطلعون إلى مستقبل افضل من خلال تجارة السيارات الكهربائية. وفقًا لتصنيف فوربس في صناعة السيارات الكهربائية ، فيما يلي أشهر 4 مليارديرات في صناعة السيارات الكهربائية:

تصدّر إيلون ماسك ، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة في Tesla Motors ، القائمة بصافي ثروة تقدر بنحو 151 مليار دولار أمريكي. وقد أسس شركتي تصنيع السيارات Tesla Motors و Tesla في عام 2003. وفي مارس 2020 ، قدمت الشركة أكثر من 3.5 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون . وسلمت تسلا 184،877 سيارة للعملاء في جميع أنحاء العالم من يناير إلى مارس.

2- احتل الصيني وانغ تشوانفو ، المؤسس المشارك والمؤسس المشارك لشركة BYD Auto ، المرتبة الثانية ، وهو صاحب شركة رائدة في سوق السيارات الكهربائية الناشئة في الصين بثروة تقدر بـ 16 مليار دولار أمريكي.

3- المرتبة الثالثة دنيس سفيردلوف ، الرئيس التنفيذي لشركة السيارات الكهربائية الروسية الناشئة “أريفال” والتي تأسست عام 2015. تنتج الشركة شاحنات خفيفة عديمة الانبعاثات بسعر تنافسي ومناسبة للسيارات التي تعمل بالديزل والبنزين. تم تداول الشركة علنًا في بورصة ناسداك من خلال اندماج مع شركة استحواذ ذات أغراض خاصة (SPAC) في مارس 2021 ، وتقدر ثروتها بنحو 9.6 مليار دولار أمريكي.

4- وأخيراً ، احتل الصيني “خه شياو بينغ” المرتبة الرابعة ، وهو مؤسس ورئيس شركة تصنيع السيارات الكهربائية “إكسبينج” التي تم إدراجها في بورصة نيويورك في أغسطس 2020 ، وتقدر ثروته بنحو 7 مليارات دولار أمريكي. .

وتشير التقديرات إلى أن عدد السيارات الكهربائية قد زاد بنسبة 41٪ ، وبحلول عام 2020 سيصل عدد المركبات المسجلة في جميع أنحاء العالم إلى 11 مليونًا. وفقًا لبيانات وكالة الطاقة الدولية.

شاهد أيضاً

أودي

أودي قد تودع صناعة السيارات بالبنزين في عام 2026

أطلقت أودي عددًا من السيارات الكهربائية في الأشهر القليلة الماضية ، بما في ذلك e-tron …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!