السبت , يوليو 24 2021
السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

إيطاليا تسعي للاستثمار في بطاريات السيارات الكهربائية ولكن المنافسة قوية

قال مصدر مطلع على المشروع لرويترز أن الحكومة الإيطالية تسعى لجمع نحو مليار يورو لبناء مصنع جديد لبطاريات السيارات الكهربائية بالتعاون مع Stylantis. وبحسب الخطة التي تم إرسالها إلى الاتحاد الأوروبي في أبريل، فقد خصصت الحكومة 600 مليون يورو من الأموال العامة للمشروع ، وقال مصدر اليوم إن إيطاليا تخطط لإقامة شراكة بين القطاعين العام والخاص.

في الأشهر الأخيرة عقدت الإدارة العليا لشركة Stylantis خمسة اجتماعات مع وزير الطاقة المتنقلة روبرتو سينجولاني. كما تم تضمين مشروع البطاريات المشترك ACC الذي أنشأته Peugeot Citroen ، أحد الكيانات المؤسسة لمجموعة Stylantis ، في المحادثات.

ومن الجدير بالذكر أن شركة Stellattis لديها بالفعل مصنعين عملاقين في ألمانيا وفرنسا كما أن دولًا أخرى أعضاء في الاتحاد الأوروبي مهتمة أيضًا بالاستثمار في شركات مثل إسبانيا ، وقالت مصادر في الحكومة الإيطالية إن المنافسة شرسة للغاية ، لذا سيتعين عليهم ابتكار إستراتيجية قوية وفريق موثوق. وتم تشكيل Stylantis Group هذا العام من خلال اندماج Peugeot و Citroen و Fiat Chrysler لتصبح رابع أكبر شركة سيارات في العالم ، ويُنظر إلى الانتقال إلى الكهرباء على أنه شرط ضروري لمستقبل مستدام.

شاهد أيضاً

الشاشة 2021 07 13 194120

الحوافز المالية لتوطين صناعة السيارات الكهربائية

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط أن إنتاج أول سيارة كهربائية في مصر يتماشى مع رغبة الدولة القوية في التحول إلى الاقتصاد الأخضر، كما أنه يفتح آفاقًا جديدة للقطاع الخاص ويصبح شريكًا حقيقيًا في نجاح مبادرات التنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!