السبت , يوليو 24 2021
السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

السيارات الكهربائية اصبحت متوفرة فى السعودية ولكن يجب شرؤاها من وكلاء المملكة

قال وائل الذياب مدير إدارة الأنظمة الكهربائية والإلكترونية السعودية ، إنه تم بالفعل توفير السيارات الكهربائية من خلال مؤسسات المملكة ، مشيرًا إلى أن بعض الشركات تقدمت بطلبات لاعتماد السيارة.

وأضاف الذياب عند استضافته لبرنامج “يا هلا” المذاع على قناة “روتانا خليجية” أنه في القريب العاجل ستدخل بعض السيارات الكهربائية إلى المملكة ، وربما تكون السيارات الكهربائية قد دخلت سوق المملكة من خلال بعض المؤسسات. . وتوقع مدير إدارة المواصفات الكهربائية أن يتم تقييد استخدام السيارات الكهربائية بسبب عدم تنوع موديلاتها وارتفاع أسعارها ،

وأشار إلى أن سعر السيارة سيبدأ من 160 ألف ريال تقدمًا. وأشار الذياب إلى ضرورة الحصول على السيارات الكهربائية من وكلاء في المملكة العربية السعودية لضمان خدمات الصيانة وما بعد البيع ، مضيفًا أن شراء السيارات الكهربائية بشكل منفصل من خارج المملكة يتطلب ترخيصًا من خلال المواصفات ويفي بمتطلباتها.

شاهد أيضاً

الشاشة 2021 07 13 194120

الحوافز المالية لتوطين صناعة السيارات الكهربائية

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط أن إنتاج أول سيارة كهربائية في مصر يتماشى مع رغبة الدولة القوية في التحول إلى الاقتصاد الأخضر، كما أنه يفتح آفاقًا جديدة للقطاع الخاص ويصبح شريكًا حقيقيًا في نجاح مبادرات التنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!