السبت , يوليو 24 2021
السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

تتحدى لاند روفر تسلا لتطوير جيل جديد من السيارات الكهربائية

قالت شركة جاكوار لاند روفر اليوم إنها تطور نموذجًا أوليًا لمركبة كهربائية تعمل بخلايا وقود الهيدروجين ، وسيبدأ اختبار المفهوم في وقت لاحق من هذا العام. وستعتمد السيارة على سيارة لاند روفر ديفندر الجديدة للشركة ، والتي تعد جزءًا من جهود جاكوار الأوسع نطاقًا لتحقيق هدفها المتمثل في انعدام الانبعاثات بحلول عام 2036. سيركز اختبار السيارة على استهلاك الوقود وإمكانيات وقوف السيارات والطرق. في بيان ، وصفت الشركة المملوكة لشركة تاتا موتورز السيارات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود بأنها “مكمل للسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات … في عملية تحقيق صافي انبعاثات صفرية من المركبات”.

وأضافت الشركة: “يمكن للمحرك المساعد لخلية الوقود ، أو FCEV المدعوم بالهيدروجين ، أن يوفر كثافة طاقة عالية ، وسرعة في توصيل الوقود، وأقل خسارة للمدى في درجات الحرارة المنخفضة ، مما يجعل هذه التقنية مثالية للمركبات الكبيرة وطويلة المدى. بينما تسعى الحكومة جاهدة للحد من الانبعاثات وتحسين جودة الهواء في المناطق الحضرية ، ويبدو أن المركبات التي يستخدمها الناس تتغير. على سبيل المثال ، وتخطط المملكة المتحدة لوقف بيع سيارات الديزل والبنزين الجديدة اعتبارًا من عام 2030. واعتبارًا من عام 2035 ، تحتاج جميع السيارات والشاحنات الجديدة إلى خفض انبعاثات العادم.

شاهد أيضاً

الشاشة 2021 07 13 194120

الحوافز المالية لتوطين صناعة السيارات الكهربائية

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط أن إنتاج أول سيارة كهربائية في مصر يتماشى مع رغبة الدولة القوية في التحول إلى الاقتصاد الأخضر، كما أنه يفتح آفاقًا جديدة للقطاع الخاص ويصبح شريكًا حقيقيًا في نجاح مبادرات التنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!