السبت , يوليو 24 2021
وقود الهيدروجين
وقود الهيدروجين

تطور جاكوار لاند روفر موديل جديد يعمل بخلايا وقود الهيدروجين

تعمل جاكوار لاند روفر على تطوير نموذج أولي للمركبة الكهربائية بخلايا الوقود الهيدروجينية (FCEV) استنادًا إلى لاند روفر ديفندر الجديدة وتخطط لبدء الاختبار هذا العام. كجزء من إستراتيجية “الرؤية الجديدة” من جاكوار لاند روفر التي تم الإعلان عنها الشهر الماضي ، ويعتبر نموذج خلايا الوقود جزءًا من جهود جاكوار لاند روفر للتخلص من انبعاثات العادم بحلول عام 2036 وانبعاثات الكربون من سلسلة التوريد والمنتجات والعمليات بحلول عام 2039. وتولد المركبات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود (FCEVs) من الهيدروجين لتشغيل المحركات الكهربائية ، وتتكامل مع المركبات الكهربائية النقية (BEV) للتحرك نحو المركبات عديمة الانبعاثات. وتوفر المركبات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية خصائص كثافة الطاقة العالية والشحن السريع والحد الأدنى من فقدان الأميال في درجات الحرارة المنخفضة ، مما يجعلها مثالية للمركبات الكبيرة التي تسافر لمسافات طويلة والمركبات التي تعمل في بيئات شديدة الحرارة أو شديدة البرودة.

منذ عام 2018 ، تضاعف عدد السيارات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود على الطريق تقريبًا ، وزادت محطات التزود بالوقود بالهيدروجين بأكثر من 20٪. بحلول عام 2030 ، وتشير التقديرات إلى أنه سيكون هناك ما يصل إلى 10 ملايين سيارة كهربائية تعمل بخلايا وقود الهيدروجين و 10000 محطة وقود مملوكة ذاتيًا في العالم. مشروع جاكوار لاند روفر المتقدم هذا ، المسمى بمشروع زيوس والذي تم تمويله جزئيًا من قبل مركز الدفع المتقدم المدعوم من الحكومة ، وسيمكن المهندسين من فهم تحسين نظام الطاقة الهيدروجينية بشكل أفضل وتوفير القدرات والأداء المتوقع من قبل العملاء ، بما في ذلك النطاق والتزود بالوقود والسحب و القدرة على الطرق الوعرة. سيبدأ اختبار نموذج خلية الوقود الكهربائية الخالية من الانبعاثات في Defender الجديد في المملكة المتحدة في نهاية عام 2021 للتحقق من الأرقام والميزات المختلفة ، مثل القدرة على الطرق الوعرة واستهلاك الوقود.

شاهد أيضاً

الشاشة 2021 07 13 194120

الحوافز المالية لتوطين صناعة السيارات الكهربائية

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط أن إنتاج أول سيارة كهربائية في مصر يتماشى مع رغبة الدولة القوية في التحول إلى الاقتصاد الأخضر، كما أنه يفتح آفاقًا جديدة للقطاع الخاص ويصبح شريكًا حقيقيًا في نجاح مبادرات التنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!