السبت , يوليو 24 2021
صناعة السيارات الكهربائية
صناعة السيارات الكهربائية

صناعة السيارات الكهربائية تنتظر دخول آبل كمنافس جديد

أعلنت شركة آبل عن تعيين أولريش كرانز ، نائب رئيس BMW السابق ، للاستفادة من خبرته في مجال السيارات الكهربائية. يُعرف أولريش بأنه أحد مطوري السيارة الكهربائية BMW i3 وهو عضو مؤسس في شركة كانو لصناعة السيارات الكهربائية الناشئة، وبحسب موقع “أوتو” ، فإن شركة آبل تستعين بأولريتش لدفع مشروعها لإطلاق أول سيارة كهربائية ، والهدف الرئيسي في مشروع “تيتان” المعلن هو إطلاق سيارة كهربائية تحمل شعار آبل.

أعلنت شركة آبل سابقًا عن اتفاقية تعاون مع شركة LG الكورية الجنوبية ، تهدف إلى التطوير المشترك لمركباتها الكهربائية التي طال انتظارها ، وفي الوقت نفسه تتطلع إلى ظهور السيارات الكهربائية ، وفي مقدمتها شركة تسلا. حتى الآن ، لم تعلن Apple عن أي تفاصيل تتعلق بمنصب Ulrich ، وكذلك تفاصيل مهمته المستقبلية في صناعة السيارات الكهربائية. وتنتظر صناعة السيارات الكهربائية ذاتية القيادة دخول شركة Apple إلى هذا السوق الواعد كمنافس جديد ، وتأمل في إحداث ثورة في صناعة السيارات. يجذب مشروع Apple السري انتباه شركات التكنولوجيا والسيارات العالمية الكبرى ، لا سيما بالنظر إلى بعض الترتيبات القادمة التي من المتوقع أن تحدث نقلة في صناعة السيارات الكهربائية وسلسلة التوريد مثلما فعل iPhoneفي سوق الهواتف الذكية. مع زيادة جهود الشركة في اختبار الطرق وتوظيف العديد من المديرين التنفيذيين السابقين من شركة تصنيع السيارات الكهربائية Tesla ، وتم الإشراف على خطة Apple الداخلية المسماة Project Titan من قبل كبار المديرين التنفيذيين لمنظمة العفو الدولية في الشركة.

شاهد أيضاً

الشاشة 2021 07 13 194120

الحوافز المالية لتوطين صناعة السيارات الكهربائية

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط أن إنتاج أول سيارة كهربائية في مصر يتماشى مع رغبة الدولة القوية في التحول إلى الاقتصاد الأخضر، كما أنه يفتح آفاقًا جديدة للقطاع الخاص ويصبح شريكًا حقيقيًا في نجاح مبادرات التنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!