الثلاثاء , يونيو 22 2021
جديد
صناعة السيارات
صناعة السيارات

(كوفيد 19)إضرابات عمالية ودعاوى قضائية وخسائر بالمليارات في مصانع السيارات بالهند

في نهاية عام 2019 ، لم يتوقع أحد أن تصبح الأمور على هذا النحو ، فبعد أن اجتاح العالم وباء كوفيد 19 الجديد الذى سبب الكثير من الخسائر ، لم يسبب الكثير من الأزمات للقطاع الصحي فحسب ، بل أدى أيضًا إلى خسائر اقتصادية ضخمة وتراجع في معدلات النمو العالمية ، ومعظمها سلبي. ومن الصناعات التي تأثرت بالوباء العالمي صناعة السيارات ،

حيث أعلنت الشركات في هذه الصناعة عن تقليل عدد عمال المصانع من أجل تجنب الفيروس قدر الإمكان وتقليل الازدحام الذي أدى إلى تراجع إنتاج السيارات. بالتزامن مع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس نقص المناعة في دول حول العالم ، وأعلنت بعض الدول حظرًا شاملاً ، وأغلقت الشركات مصانعها لمدة شهر تقريبًا ، وفي هذا الوقت خسرت صناعة السيارات مليارات الدولارات.

ووفقًا لإحصاءات منظمة الصحة العالمية ، يوجد حاليًا 174 مليون إصابة جديدة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم ، مع 3 ملايين حالة وفاة و 740 ألف حالة وفاة ، وارتفع عدد المصابين في الهند إلى 29 مليون مصاب، وقد قررت الهند الدخول في حالة إجمالية من الحظر ، ولكن تم استبعاد شركات صناعة السيارات من هذا القرار. تسبب الاستثناء السابق في شكوى العمال في المصنع ، وتم إغلاق خط الإنتاج في بعض المصانع ، مثل مصنع “رينو” في الهند. وبعد رفع العمال دعوى قضائية ، دخلت شركة “رينو” في نزاعات قضائية. وطلب المصنع إلغاء الإعفاء من الحظر لمصانع السيارات خوفا من الإصابة بفيروس كورونا. وفقًا لـ Nikkei Asia ، أما بالنسبة لسوزوكي ، فقد تراجعت مبيعاتها في الهند بنسبة تزيد عن 50٪ ، مما يضعها في معضلة انخفاض الإيرادات وتراجع الأرباح بسبب الحظر. ومن المتوقع أن تستجيب الحكومة في الفترة القادمة لمطالب العمال وتحظر مصانع السيارات بشكل كامل بعد إضراب العمال ، وإذا حدث هذا فإن الصناعة بأكملها ستكون في مأزق حقيقي وستخسر شركات السيارات مليارات الدولارات.

شاهد أيضاً

أودي

أودي قد تودع صناعة السيارات بالبنزين في عام 2026

أطلقت أودي عددًا من السيارات الكهربائية في الأشهر القليلة الماضية ، بما في ذلك e-tron …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!