الثلاثاء , يونيو 22 2021
السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

ماهى اكثر البلاد التى تمتلك محطات شحن السيارات الكهربائية؟

تتسابق جميع البلدان لتوفير محطات شحن للسيارات الكهربائية في الشوارع من خلال البنية التحتية للطاقة النظيفة ، والغرض من ذلك هو دعم المركبات الكهربائية وحماية البيئة من انبعاثات الكربون الناتجة عن وقود المركبات التقليدي. وأصبحت زيادة عدد محطات شحن السيارات الكهربائية اتجاهاً عاماً في العديد من الدول ، لذلك تخطط مصر لإنشاء ما يقرب من 3000 محطة شحن مزدوجة في إطار دعم صناعة السيارات الكهربائية وإنتاج سيارة “نصر” الكهربائية بالكامل. السيارة E70 “منتصف عام 2022.

يحتل عدد محطات شحن السيارات الكهربائية في الصين المرتبة الأولى في البلاد. في عام 2018 ، حيث تجاوز عدد محطات الشحن المليون ، بمتوسط ​​معدل نمو سنوي بلغ 69.3٪. ويتوقع التحالف تعزيز بناء البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية في الصين ، CEVCIPA ، وأن عدد محطات الشحن سيرتفع إلى 20 مليون بحلول عام 2030 م.

الولايات المتحدة هي الدولة التي لديها ثاني أكبر عدد من محطات الشحن للسيارات الكهربائية ، حيث تمتلك الصين حوالي ثماني محطات شحن ، بينما تمتلك الولايات المتحدة واحدة فقط. يوجد بالعاصمة الصينية بكين محطات شحن للسيارات الكهربائية أكثر من معظم المدن الأمريكية.

و يوجد في كاليفورنيا 19000 محطة لشحن السيارات الكهربائية ، متفوقة بذلك على جميع الولايات في الولايات المتحدة ، وهي أيضًا رائدة في مجال الطاقة النظيفة. تماشيًا مع توجيهات العديد من شركات السيارات الألمانية لإنشاء وتطوير سيارات كهربائية بدلاً من مركبات الوقود ، ارتفع عدد محطات شحن السيارات الكهربائية في ألمانيا إلى ما يقرب من 40 ألفًا.

على رأس القائمة توجد ولاية كارولينا الشمالية ، التي تضم 747 محطة شحن للسيارات الكهربائية ، بما في ذلك 1954 وصلة شحن فردية. وتتبعها ولاية ماريلاند الأمريكية ، التي تمتلك 761 محطة شحن للسيارات الكهربائية ، بما في ذلك 2249 وصلة شحن فردية،ثم هناك ماساتشوستس ، الولايات المتحدة الأمريكية ، التي لديها ما يصل إلى 864 محطة شحن للسيارات الكهربائية ، بما في ذلك 2619 وصلة شحن فردية.

ثم هناك كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية ، حيث يوجد بها 884 محطة شحن للسيارات الكهربائية ، بما في ذلك 2604 وصلة شحن فردية، وتتبعها ولاية جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية عن كثب ، حيث تمتلك 897 محطة شحن للسيارات الكهربائية ، بما في ذلك 2986 وصلة شحن فردية. ثم هناك واشنطن العاصمة ، التي بها 1116 محطة شحن للسيارات الكهربائية و 3278 وصلة شحن فردية. ثم هناك تكساس ، الولايات المتحدة الأمريكية ، التي لديها 1407 محطة شحن للسيارات الكهربائية ، بما في ذلك 4117 وصلة شحن فردية.

ثم هناك فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية التي لديها ما يصل إلى 1575 محطة شحن للسيارات الكهربائية ، بما في ذلك 4660 وصلة شحن فردية. ثم هناك ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية بها 1720 محطة شحن للسيارات الكهربائية في جميع أنحاء البلاد ، بما في ذلك 4866 منفذ شحن فردي. أخيرًا ، يوجد في كاليفورنيا 6835 محطة شحن للسيارات الكهربائية ، بما في ذلك 28545 وصلة شحن فردية.

شاهد أيضاً

أودي

أودي قد تودع صناعة السيارات بالبنزين في عام 2026

أطلقت أودي عددًا من السيارات الكهربائية في الأشهر القليلة الماضية ، بما في ذلك e-tron …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!