الجمعة , يوليو 1 2022
جديد
السعودية
السعودية

مبادرة ” نيوم ” السعودية المستقبلية الساعية لترويج مواردها الاقتصادية

مبادرة ((نيوم )) المستقبلية والسياحية تُعد أحد المبادرات الضخمة تندرج تحت المحفظة المتنوعة الاستثمارية للصندوق السعودي للاستثمارات العامة ، والساعية إلى ترويج موارد المملكة المسجلة بصورة كبيرة على الصادرات النفطية.

حيث أن كلمة(( نيوم)) المستقبل الجديد تعني ، أنها ذات مبادرة تبلغ تكلفته بـ 500 مليار دولار أميركي وأنها ((الأقصى طموحاً عالميًا ))، وقد أبانه ولي العهد السعودي ((الأمير محمد بن سلمان )) ، عن هذه المبادرة في يوم 24 أكتوبر 2017، التي كانت أثناء إجتماع مؤتمر مشروع مستقبل الاستثمار الذي قابلته مدينة الرياض، وظهر بعضًا من رؤية 2030 المقبلة ، التي تهدف بشكل أساسي إلى تخفيف إرتكاز المملكة السعودية العربية على النفط، وترويج مواردها الاقتصادية. 

 وإضافة علي ذلك أنها يوما بعد يوم تؤكد لنا مدينة السعودية المستقبلية الضخمة أنها ستكون مركزًا عصريًا حضريًا عالميًا ، لما تحتويه من معايير فريدة من وضعها والتى تتمثل فى الآتى ، وبنية مستقبلية تحتية تُعين التقنيات اللوجستية والتصنيع ، و مزايا جغرافية تتوسط العالم، والتي تشكل إمتثالاً لرؤية المملكة الطموحة 2030.

حيث أنها تقع في الجزء الشمالي الغربي من السعودية ، المجاورة من حدودها مع مصر وعمان ، وكان من الواجب معرفة مدى جودة الأحوال الجوية، في المدينة التي ستُنشئ على وطنها ، تراقب معدلات التلوث، والحكم عليها بفاعلية.

أكد صندوق الاستثمارات العامة من ناحيته أن استثماره قبل سنوات في منظمة “لوسيد” ، الذي يعكس اللوجستيات في الاستثمار في المنح المستقبلية التي تُييح نموا بالفوائد. وأوضح PIF إلى أن استثمار لوسيد يُعتبر خطوة حول تشكيل الفائدات للصندوق السعودي السيادي، للمملكة ككل، حيث أن أرباح الصندوق تجاوزت 22 مليار دولار من “لوسيد ” بعد اندماجها في يوليو السابق، حيث أنها تقرر لوسيد للمركبات الكهربائية في استهلال إنتاج مركباتها سنة 2024 ، كما أن صندوها يستحوذ 62%من أسهمها .

 من أبرز مزايا مبادرة “نيوم”، أنها ستعتمد الطاقة المتجددة بمعدل 100 %، طاقة الرياح والطاقة الشمسية ، وتسعى على انبعاثاتها الوقودية (صفر)، وذلك عن بإستعمال وسائل النقل الكهربائية، وصناعة غاز الهيدروجين الأخضر.

شاهد أيضاً

أودي

تعاون جديد بين أودي وسائق الراليات الأسطوري كين بلوك

أعلنت شركة أودي الألمانية لصناعة السيارات عن شراكة جديدة مع النجم العالمي وسائق الرالي الأسطوري كين بلوك كسفير إعلاني جديد للشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!