السبت , يوليو 24 2021
محطة بدر
محطة بدر

محطة بدر طول رحلة القطار الكهربائي نصف ساعة فقط

قال هيثم ابراهيم كبير المهندسين بمحطة بدر احدى محطات مشروع القطار الكهربائي ان المشروع بطول 70 كيلومترا وبه 12 محطة و 7 جسور قطار و 4 جسور سيارات و 2 نفق قطارات ونفق سيارات، ويمكن الركوب من محطة عدلي منصور ، والوصول إلى محطة بدر ، ومن هناك إلى مدينة العاشر من رمضان. وأضاف إبراهيم في مقابلة مع مراسلين على القناة الأولى ، إن طول الرصيف بمحطة بدر 123 متر ويغطي مساحة 8.500 متر مربع إضافة إلى مواقف السيارات على الجانبين الشمالي والجنوبي ، وهي تخدم مدينة بدر وضواحيها بسبب التجمعات العمرانية الكثيفة التي اكتملت.

وتابع المسؤول عن محطة بدر احدى محطات مشروع السكة الحديد الكهربائية: هناك محطات أخرى مثل محطة الشروق لسكان مدينة الشروق ومحطة الروبيكي لسكان منطقة الروبيكي “. وأشاد بحماية البيئة وسلامة مشروع سكة ​​الحديد الكهربائية الذي قلص وقت السفر والمواصلات من مكان إلى آخر. وتابع هيثم إبراهيم رئيس مهندسي محطة بدر ان المحطة أحد مشاريع القطار الكهربائي: “وأنجزنا 100٪ من الأعمال المدنية في محطة بدر ، ونسبة إنجاز العمل مرضية ، لقد بدأنا العمل. هنا اعتبارًا من عام 2019 ، ولن تتجاوز مدة الرحلة للمسار بأكمله 31 دقيقة “. وأضاف أن القطار الكهربائي سيربط القاهرة بالعاصمة الإدارية الجديدة ، مما يسمح لأي شخص بالسفر إلى العاصمة الإدارية الجديدة في وسيلة نقل آمنة ومريحة وصديقة للبيئة.

شاهد أيضاً

الشاشة 2021 07 13 194120

الحوافز المالية لتوطين صناعة السيارات الكهربائية

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط أن إنتاج أول سيارة كهربائية في مصر يتماشى مع رغبة الدولة القوية في التحول إلى الاقتصاد الأخضر، كما أنه يفتح آفاقًا جديدة للقطاع الخاص ويصبح شريكًا حقيقيًا في نجاح مبادرات التنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!