السبت , يوليو 24 2021
السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

300 فلس لقطع مسافة 400 كيلومتر من السيارات الكهربائية

أكد برير جاسم ، المدير العام لشركة التسهيلات للسيارات البحرنية أن تكلفة تشغيل السيارات الكهربائية على المدى الطويل أقل من تكلفة السيارات التقليدية ، مشيرًا إلى أن استخدام الكهرباء لشحن البطارية أرخص بكثير من تكلفة تشغيلها. تزودها بالوقود لأن السيارة قد تكلف أقل من 300 فلس في اليوم ، تكلفة الشحن ،لمسافة 400 كيلومتر بالسيارة. وتتميز بمحرك قوي للغاية يوفر مزايا في المدى والتسارع السلس والهادئ ، لذلك فإن معظم المحركات توفر الكثير من عزم الدوران ، ولا يمكن لأقوى السيارات التقليدية في العالم الوصول إليه. ولا ننسى أنها تحافظ على الهدوء والكمال. وتقلل من الضوضاء.

وقال: إن مزايا السيارات الكهربائية الاقتصادية تمكنها من منافسة السيارات التقليدية ، مما يجعلها رائدة في سيارات المستقبل ، وتختلف تكلفة شحن السيارات الكهربائية بشكل كبير حسب مكان وكيفية اتصالها بالشبكة. عادة ما تكون السيارة الكهربائية أرخص وسيلة لشحن ساعة واحدة ، مع توصيل 3 مقابس بمأخذ طاقة عادي مقارنة بأجزاء أخرى من المنطقة ، فإن سعر البنزين في البحرين هو الأرخص حاليا في الخليج العربي.

ينفق الشخص العادي حوالي 1.8 دينار بحريني من البنزين لكل 100 كيلومتر مقارنة بأقل من 300 فلس لسيارة كهربائية تقطع 400 كيلومتر بدلاً من السيارة التقليدية التي تستخدم البنزين بدلاً من البنزين كما ذكرنا سابقاً. تكلفة صيانة عالية للسيارات مقارنة بـ سيارات كهربائية. وأوضح أنه عند تركيب شواحن السيارة الكهربائية في المنزل من خلال عداد كهرباء العقار ، يتم تضمين فاتورة الكهرباء المستخدمة في عملية الشحن في فاتورة كهرباء المنزل ، ويكون السعر هو نفسه فاتورة كهرباء المنزل.

شاهد أيضاً

الشاشة 2021 07 13 194120

الحوافز المالية لتوطين صناعة السيارات الكهربائية

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط أن إنتاج أول سيارة كهربائية في مصر يتماشى مع رغبة الدولة القوية في التحول إلى الاقتصاد الأخضر، كما أنه يفتح آفاقًا جديدة للقطاع الخاص ويصبح شريكًا حقيقيًا في نجاح مبادرات التنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!