الثلاثاء , أكتوبر 4 2022
النفط
النفط

“توتال-إينيرجيز” الفرنسية تُعقد عهدًا من الباب العريض مع ثاني دولة بها احتياطي باهظ من النفط بمبلغ (( ب 10 مليار دولا))

كوكبة “توتال-إينيرجيز” الفرنسية وقعت في العراق على معاهدة مع الحكومة العراقية بتكلفة عشرة مليارات دولار يعتقد أن يستمر 25 سنة . والكوكبة مرحبة بالعهد، كما إنها بذلك رجعت “من الباب العريض” إلى العراق .، وذلك باستثمارات تبلغ حوالي عشرة مليارات دولار بَكرة بالتوقيع العهد مع الإدارة العراقية .

  كما أن وزير النفط العراقي أوضح إلى أن المبلغ الإجمالي يُقدر ب “27 مليار دولار”، مؤكدًا أنه كان قيمة الاستثمارات  عشرة مليارات دولار في الهيكل التنظيمي ، التي وهي أتبهتها دفعة ثانية بمبلغ 17 مليارا.

   حيث كان الرئيس التنفيذي للمجموعة باتريك بوياني في عقد التوقيع ونقل في تصريح باتريك بوياني وقال (هذه الاتفاقات تجسد عودتنا إلى العراق من الباب العريض، البلد الذي ولدت فيه شركتنا عام 1924) .

   ويرمز إلى أن الكوكبة تستثمر في منظمات “لاسترجاع الغاز المشتعل في الحقول الثلاثة الغازية ” من أجل توليد الكهرباء الأولية وبناء قناة للطاقة الشمسية بسعة 1 غيغاوات لتغذية منطقة البصرة.

   والهدف من هذه المجموعة هو تجديد (إمتداد البنية البشرية المحلية على الطاقة عبر استخدام أقصي استدامة المصادر الطبيعية للدول، وإضافة على ذلك المدى من حرق الغاز، لأنه هو مصدر لانبعاث الغاز و التلوث الهوائى ، وتقدير الكهرباء الشمسية ، وإدارة موارد المياه .

   بالإضافة على ذلك أن العراق لها احتياطات باهظه من الغاز والنفط، ويُعتبر هو ثاني الدول في منظمة الدول المصدرة للغاز (أوبك)، ويُمثل النفط ما يزيد 90% من أرباحه ،و بالرغم من ذلك يُقابل بعض كوارث في طاقته ، ويقاسى من فصل مستمر في التيار الكهربائي، يؤدي إلى إزعاج إجتماعي ، كما حدث بالفعل فصل عمومى عالمي للتيار الكهربائي ، حوالي يوم كانت فيه الحراره وصلت 50 درجة مئوية في بداية أول يوليو ،  

شاهد أيضاً

المشتقات البترولية

حزب الله: استيراد الوقود من إيران لحل مشاكل الكهرباء وأسعار الصرف

قال حسن فضل الله ، ممثل جماعة حزب الله في مجلس النواب اللبناني ، إن واردات الوقود من إيران حلت مشاكل النفط والكهرباء وسعر صرف الليرة في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!