الثلاثاء , يونيو 22 2021

تصريحات صحفية

تطور جاكوار لاند روفر موديل جديد يعمل بخلايا وقود الهيدروجين

تعمل جاكوار لاند روفر على تطوير نموذج أولي للمركبة الكهربائية بخلايا الوقود الهيدروجينية (FCEV) استنادًا إلى لاند روفر ديفندر الجديدة وتخطط لبدء الاختبار هذا العام. كجزء من إستراتيجية “الرؤية الجديدة” من جاكوار لاند روفر التي تم الإعلان عنها الشهر الماضي ، ويعتبر نموذج خلايا الوقود جزءًا من جهود جاكوار لاند روفر للتخلص من انبعاثات العادم بحلول عام 2036 وانبعاثات الكربون من سلسلة التوريد والمنتجات والعمليات بحلول عام 2039. وتولد المركبات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود (FCEVs) من الهيدروجين لتشغيل المحركات الكهربائية ، وتتكامل مع المركبات الكهربائية النقية (BEV) للتحرك نحو المركبات عديمة الانبعاثات. وتوفر المركبات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية خصائص كثافة الطاقة العالية والشحن السريع والحد الأدنى من فقدان الأميال في درجات الحرارة المنخفضة ، مما يجعلها مثالية للمركبات الكبيرة التي تسافر لمسافات طويلة والمركبات التي تعمل في بيئات شديدة الحرارة أو شديدة البرودة.

منذ عام 2018 ، تضاعف عدد السيارات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود على الطريق تقريبًا ، وزادت محطات التزود بالوقود بالهيدروجين بأكثر من 20٪. بحلول عام 2030 ، وتشير التقديرات إلى أنه سيكون هناك ما يصل إلى 10 ملايين سيارة كهربائية تعمل بخلايا وقود الهيدروجين و 10000 محطة وقود مملوكة ذاتيًا في العالم. مشروع جاكوار لاند روفر المتقدم هذا ، المسمى بمشروع زيوس والذي تم تمويله جزئيًا من قبل مركز الدفع المتقدم المدعوم من الحكومة ، وسيمكن المهندسين من فهم تحسين نظام الطاقة الهيدروجينية بشكل أفضل وتوفير القدرات والأداء المتوقع من قبل العملاء ، بما في ذلك النطاق والتزود بالوقود والسحب و القدرة على الطرق الوعرة. سيبدأ اختبار نموذج خلية الوقود الكهربائية الخالية من الانبعاثات في Defender الجديد في المملكة المتحدة في نهاية عام 2021 للتحقق من الأرقام والميزات المختلفة ، مثل القدرة على الطرق الوعرة واستهلاك الوقود.

300 فلس لقطع مسافة 400 كيلومتر من السيارات الكهربائية

أكد برير جاسم ، المدير العام لشركة التسهيلات للسيارات البحرنية أن تكلفة تشغيل السيارات الكهربائية على المدى الطويل أقل من تكلفة السيارات التقليدية ، مشيرًا إلى أن استخدام الكهرباء لشحن البطارية أرخص بكثير من تكلفة تشغيلها. تزودها بالوقود لأن السيارة قد تكلف أقل من 300 فلس في اليوم ، تكلفة الشحن ،لمسافة 400 كيلومتر بالسيارة. وتتميز بمحرك قوي للغاية يوفر مزايا في المدى والتسارع السلس والهادئ ، لذلك فإن معظم المحركات توفر الكثير من عزم الدوران ، ولا يمكن لأقوى السيارات التقليدية في العالم الوصول إليه. ولا ننسى أنها تحافظ على الهدوء والكمال. وتقلل من الضوضاء.

وقال: إن مزايا السيارات الكهربائية الاقتصادية تمكنها من منافسة السيارات التقليدية ، مما يجعلها رائدة في سيارات المستقبل ، وتختلف تكلفة شحن السيارات الكهربائية بشكل كبير حسب مكان وكيفية اتصالها بالشبكة. عادة ما تكون السيارة الكهربائية أرخص وسيلة لشحن ساعة واحدة ، مع توصيل 3 مقابس بمأخذ طاقة عادي مقارنة بأجزاء أخرى من المنطقة ، فإن سعر البنزين في البحرين هو الأرخص حاليا في الخليج العربي.

ينفق الشخص العادي حوالي 1.8 دينار بحريني من البنزين لكل 100 كيلومتر مقارنة بأقل من 300 فلس لسيارة كهربائية تقطع 400 كيلومتر بدلاً من السيارة التقليدية التي تستخدم البنزين بدلاً من البنزين كما ذكرنا سابقاً. تكلفة صيانة عالية للسيارات مقارنة بـ سيارات كهربائية. وأوضح أنه عند تركيب شواحن السيارة الكهربائية في المنزل من خلال عداد كهرباء العقار ، يتم تضمين فاتورة الكهرباء المستخدمة في عملية الشحن في فاتورة كهرباء المنزل ، ويكون السعر هو نفسه فاتورة كهرباء المنزل.

المصانع والشركات العالمية تبدء في تصنيع السيارات الكهربائية وفق الأنظمة الخليجية

أفادت إدارة التفتيش والمقاييس بوزارة الصناعة والتجارة أن العديد من المصانع والمؤسسات العالمية بدأت في إنتاج السيارات الكهربائية وفق المواصفات الخليجية ، كما تلقت العديد من الاستفسارات من المصانع والمؤسسات بخصوص توريد السيارات الكهربائية لدول الخليج. . بالنسبة لمملكة البحرين ، فإن هذا يؤكد رغبة هذه الشركات في توريد السيارات الكهربائية إلى سوق البحرين في أسرع وقت ممكن بعد تنفيذ القرار.

و أوضح أنه حتى الآن لم يكن هناك أي طلب استيراد للأغراض التجارية لأن اللائحة لم تدخل حيز التنفيذ بعد لأن والقرار الوزاري أعلن في الجريدة الرسمية في 28 يناير 2021 أنه تنص المادة الثانية من القرار على أن القرار سيطبق بعد ستة أشهر من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية ، أي أن القرار سينفذ في 29 يوليو 2021 ، لكن هناك بعض طلبات المستندات الفنية التي تلقتها هيئة الامتثال الخليجية. والمنصة مؤشر جيد للحصول على الشهادة المطلوبة لدخول مملكة البحرين من خلال المنصة الموحدة لإدارة دول الخليج العربية.

وأكدت أنه بالمقارنة مع السيارات التي تستخدم البنزين والديزل ، تعتبر السيارات الكهربائية سيارات صديقة للبيئة لأن السيارات الكهربائية تساعد بشكل أساسي في تقليل انبعاثات الكربون لأنها لا تصدر أي انبعاثات تسبب الاحتباس الحراري لأنها تعتمد على البطاريات. أي وقود بالداخل. تتطلب كميات أقل من السوائل الملوثة ، مثل زيت المحرك والمبرد ، كما تستخدم بطاريات قابلة لإعادة التدوير وقابلة لإعادة الاستخدام لتخزين الطاقة في السيارات الكهربائية. والسيارات الكهربائية هادئة للغاية ولا تصدر أي ضوضاء.

وقالت: “انتهت اللجنة الفنية الخليجية لمواصفات المركبات والإطارات من العمل على اللوائح الفنية الخليجية المتعلقة بمواصفات السيارات الكهربائية ، وأعدت اللجنة الوطنية المقابلة مسودات لوائح السيارات الكهربائية ، مستندة بشكل أساسي إلى القرارات الوزارية والتعاون الخليجي. المستوى. ليس فقط صياغة اللوائح والمواصفات ، ولكن أيضا إصدار الشهادات الخليجية. وهذا هو المطلب الرئيسي للإفصاح عن دخول السيارات الكهربائية إلى مملكة البحرين “.

أعلنت هيئة التقييس الخليجية في يناير من العام الماضي ” أنها بدأت في استقبال مصانع السيارات الكهربائية وشحنها وتقدم بطلب نماذج جديدة من السيارة.عام 2020 وما بعده ، اجتياز الإجراء الإلكتروني لشهادة المطابقة الخليجية ، وجميع المشغلين الاقتصاديين (تجار ، مستوردون ، مصنعون) في المملكة البحرين بالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة البحرين بإخطار مصنع السيارات الكهربائية بتقديم طلبات المطابقة والتسجيل من خلال برنامج الخليج الإلكتروني وتوريدها إلى مملكة البحرين قبل الحصول على الشهادة الخليجية.

أودي قد تودع صناعة السيارات بالبنزين في عام 2026

أطلقت أودي عددًا من السيارات الكهربائية في الأشهر القليلة الماضية ، بما في ذلك e-tron GT و Q4 e-tron و Q4 Sportback e-tron ، ويبدو أن الشركة ستتحول إلى السيارات الكهربائية فقط في المستقبل القريب. وفقًا لتقارير في ألمانيا ، قال الرئيس التنفيذي لشركة Audi Markus Dussmann (Markus Dussmann) إن شركة صناعة السيارات ستتوقف عن تقديم سيارات جديدة مجهزة بمحركات البنزين والديزل في عام 2026.

بالطبع ، بعد هذا التاريخ ، ستظل محركات الاحتراق الداخلي موجودة ، لكن سيتم التخلص منها تدريجيًا ، ولا يوجد وقت محدد ، لكن التقرير يقول أنه بعد بضع سنوات من عام 2026 ، سيكون لدى ألمانيا فقط تشكيلة من مصنعي السيارات الكهربائية. يقال أيضًا أن التخلص من محركات الاحتراق الداخلي سيكون متزامنًا مع التخلص من المركبات الهجينة ، لكن هذا لا يزال غير مؤكد ، لأن العديد من الشركات تعتقد أن المركبات الهجينة الموصولة بالكهرباء هي جسر للمستقبل لأنهم يعتقدون أن المستهلكين قد لا يفعلون ذلك. كن جاهزًا لحسن الحظ ، فهي ليست مكهربة بالكامل بعد. باختصار ، رفضت أودي تأكيد أو نفي التقرير ، قائلة إننا لا نعلق على المشاريع والخطط المستقبلية ، لكن الشركة تؤكد أن تركيزها ينصب على التوسع في استخدام الطاقة المتجددة من أجل تحقيق أقصى استدامة لعملياتها بالكامل.

تتحدى لاند روفر تسلا لتطوير جيل جديد من السيارات الكهربائية

قالت شركة جاكوار لاند روفر اليوم إنها تطور نموذجًا أوليًا لمركبة كهربائية تعمل بخلايا وقود الهيدروجين ، وسيبدأ اختبار المفهوم في وقت لاحق من هذا العام. وستعتمد السيارة على سيارة لاند روفر ديفندر الجديدة للشركة ، والتي تعد جزءًا من جهود جاكوار الأوسع نطاقًا لتحقيق هدفها المتمثل في انعدام الانبعاثات بحلول عام 2036. سيركز اختبار السيارة على استهلاك الوقود وإمكانيات وقوف السيارات والطرق. في بيان ، وصفت الشركة المملوكة لشركة تاتا موتورز السيارات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود بأنها “مكمل للسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات … في عملية تحقيق صافي انبعاثات صفرية من المركبات”.

وأضافت الشركة: “يمكن للمحرك المساعد لخلية الوقود ، أو FCEV المدعوم بالهيدروجين ، أن يوفر كثافة طاقة عالية ، وسرعة في توصيل الوقود، وأقل خسارة للمدى في درجات الحرارة المنخفضة ، مما يجعل هذه التقنية مثالية للمركبات الكبيرة وطويلة المدى. بينما تسعى الحكومة جاهدة للحد من الانبعاثات وتحسين جودة الهواء في المناطق الحضرية ، ويبدو أن المركبات التي يستخدمها الناس تتغير. على سبيل المثال ، وتخطط المملكة المتحدة لوقف بيع سيارات الديزل والبنزين الجديدة اعتبارًا من عام 2030. واعتبارًا من عام 2035 ، تحتاج جميع السيارات والشاحنات الجديدة إلى خفض انبعاثات العادم.

مصر ستصبح واحدة من أكبر عشر دول لصناعة السيارات في العالم في غضون 5 سنوات

أكد رأفت مسروجة ​​، الخبير ورئيس مجلس الإدارة الشرفي للجنة معلومات سوق السيارات ، أن مصر لديها فرصة كبيرة لتصبح واحدة من أكبر دول صناعة السيارات في العالم في السنوات الخمس المقبلة. وقال مسروجة ​​في برنامج “العروبة” الذي يبث على الإذاعة المصرية ، إن البنية التحتية الجديدة والنمو الاقتصادي من أهم عوامل جذب الاستثمار في صناعة السيارات. وأضاف أنه وفقًا للإحصاءات الدولية ، يوجد الآن حوالي 11 مليون سيارة في شوارع مصر ، مقابل 6 ملايين فقط قبل سنوات قليلة ، وهو ما فتح أعين المستثمرين على هذا السوق الشاب.

وأوضح أن السوق الجاذبة سابقاً للاستثمار في التصنيع ، بقيادة الصين ، مشبعة حالياً ، الأمر الذي سيساعد مصر في الحصول على فرص استثمارية أكبر. وأشار الرئيس الفخري لـ AMIC إلى التغييرات الجوهرية التي شهدتها الاسواق المصرية في رؤيتها لصناعة السيارات ، وأشار إلى أنه لأول مرة ظهرت رؤية شاملة للتصنيع والتوطين وليس التجميع فقط. وأكد أنه في عهد الرئيس السيسي قررت مصر البدء في تصنيع السيارات من المكان الذي انتهى فيه الآخرون ، وأوضح أن مصر تقوم حاليًا بتصنيع السيارات الكهربائية وإنتاج الهيدروجين الأخضر ، وهو مستقبل عالم السيارات.

تستعد مصر حالياً لإنتاج أول سيارة كهربائية محلية الصنع في مصنع النصر العام المقبل والتي كانت تعمل بنظام الفترتين ، فإن الطاقة الإنتاجية السنوية للشركة تبلغ نحو 50 ألف سيارة. وأشار مسروجة ​​إلى أن رؤية الرئيس السيسي لهذه الصناعة حكيمة للغاية ، وخيار البدء بالسيارات الكهربائية صحيح وخاصة وأن هذه الصناعة لا تزال في مهدها ، ولدى مصر فرص هائلة للمنافسة فيها. وخلص إلى أن جهود الحكومة لتطوير إنتاج الهيدروجين الأخضر وجعل مصر إحدى الدول الرائدة في العالم في إنتاجه ستثري الصناعة في المستقبل، ولأن الهيدروجين الأخضر سيصبح أرخص بديل لتقنية البطاريات المعقدة الحالية.

طلب بمجلس النواب لإنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية

تقدم أيمن محسب عضو مجلس النواب بطلب إحاطة حول التوسع في إنشاءمحطات شحن السيارات الكهربائية إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية والكهرباء والتجارة لتشجيع المواطنين على شراء هذا النوع من السيارات. والتوسع في استخدام هذه السيارات في إطار الخطة بالإضافة إلى جهود توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر لأنها صديقة للبيئة ، كما أن زيادة نسبة الأجزاء المحلية تشجع المواطنين على امتلاك هذه السيارات .

وأكد أعضاء مجلس النواب على ضرورة وضع خطط لتشجيع المواطنين على اتخاذ هذه الخطوة من خلال إضافة محطات شحن ومراكز خدمة ، خاصة وأن هذه الخطوة سيكون لها تأثير كبير على المواطن والدولة والبيئة. في نفس الوقت ، هذا يتطلب سرعة تحديد المواقع الخاصة بشحن السيارات الكهربائية. وقال البرلمانيون إنهم بالإضافة إلى التنسيق مع الشركات الخاصة ووزارة الكهرباء والطاقة ، قدموا أيضًا بعض الاقتراحات حول شحن المواقع في المرائب العامة أو مواقف سيارات الأجرة وأماكن لشحن السيارات الكهربائية بطريقة تنافسية. وأضاف المستشار أن السيارات الكهربائية صديقة للبيئة ، فهي توفر الكثير من المال في عملية التزويد بالطاقة ، بالإضافة إلى أنها توفر الكثير من المال لأساليب الصيانة لأنها لا تتطلب مركبات الوقود التقليدية في مرحلة الصيانة المعتادة. ومن الضروري وضع خطة طوارئ لتشجيع المواطنين على شراء مثل هذه السيارات.

الهيدروجين الأخضر: مصر تستثمر في “وقود المستقبل”

في السنوات السبع الماضية ، اتخذت مصر مبادرات كبرى في إنتاج الطاقة وتنويع مصادرها ، حيث ركزت مصر على تطوير الطاقة النظيفة ، بما في ذلك ما يسمى بـ “الهيدروجين الأخضر” ، وهو وقود خالٍ من الكربون، ومصدره الماء هو الماء بعد فصل الهيدروجين ، يتم فصله عن جزيئات الأكسجين في الماء من خلال الكهرباء المولدة بواسطة الطاقة المتجددة.

في عهد الرئيس السيسي ، تعمل مصر بقوة على تطوير وثائق الطاقة المتجددة والنظيفة التي تحتوي على الهيدروجين الأخضر ، لأنها تعتمد على إزالة الكربون وخفض نسبته في الهواء، وبالتالي حماية البيئة والتعامل مع ظاهرة الاحتباس الحراري. وتعتمد مشاريع إنتاج الهيدروجين بشكل أكبر على الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء ، مما يساعد على خفض سعر الكهرباء.

في يناير من هذا العام ، وقع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والرئيس التنفيذي لشركة سيمنز جو كيزر اتفاقية نوايا لمناقشة ودراسة تنفيذ المشروعات التجريبية لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر. في إطار خطة مصر لإنتاج 20٪ من إجمالي توليد الطاقة من الطاقة المتجددة بحلول عام 2022 ، تعد هذه الخطوة الأولى للتوسع في هذا المجال ، وبالتالي تحقيق إمكانية التصدير. وفي أواخر مايو 2021 وافق رئيس الوزراء على مواصلة عملية توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “تيسين كروب” الألمانية وتنفيذ مشروع بناء مصنع الأمونيا الخضراء لتصدير الهيدروجين الأخضر إلى ألمانيا. فمصر لديها إمكانات كبيرة ومؤهلة لتصبح مركزًا أخضر لإنتاج وتصدير الهيدروجين.

صناعة السيارات الكهربائية تنتظر دخول آبل كمنافس جديد

أعلنت شركة آبل عن تعيين أولريش كرانز ، نائب رئيس BMW السابق ، للاستفادة من خبرته في مجال السيارات الكهربائية. يُعرف أولريش بأنه أحد مطوري السيارة الكهربائية BMW i3 وهو عضو مؤسس في شركة كانو لصناعة السيارات الكهربائية الناشئة، وبحسب موقع “أوتو” ، فإن شركة آبل تستعين بأولريتش لدفع مشروعها لإطلاق أول سيارة كهربائية ، والهدف الرئيسي في مشروع “تيتان” المعلن هو إطلاق سيارة كهربائية تحمل شعار آبل.

أعلنت شركة آبل سابقًا عن اتفاقية تعاون مع شركة LG الكورية الجنوبية ، تهدف إلى التطوير المشترك لمركباتها الكهربائية التي طال انتظارها ، وفي الوقت نفسه تتطلع إلى ظهور السيارات الكهربائية ، وفي مقدمتها شركة تسلا. حتى الآن ، لم تعلن Apple عن أي تفاصيل تتعلق بمنصب Ulrich ، وكذلك تفاصيل مهمته المستقبلية في صناعة السيارات الكهربائية. وتنتظر صناعة السيارات الكهربائية ذاتية القيادة دخول شركة Apple إلى هذا السوق الواعد كمنافس جديد ، وتأمل في إحداث ثورة في صناعة السيارات. يجذب مشروع Apple السري انتباه شركات التكنولوجيا والسيارات العالمية الكبرى ، لا سيما بالنظر إلى بعض الترتيبات القادمة التي من المتوقع أن تحدث نقلة في صناعة السيارات الكهربائية وسلسلة التوريد مثلما فعل iPhoneفي سوق الهواتف الذكية. مع زيادة جهود الشركة في اختبار الطرق وتوظيف العديد من المديرين التنفيذيين السابقين من شركة تصنيع السيارات الكهربائية Tesla ، وتم الإشراف على خطة Apple الداخلية المسماة Project Titan من قبل كبار المديرين التنفيذيين لمنظمة العفو الدولية في الشركة.

شوارع مصر تستقبل اول سيارة كهربائية تسافر من 400الى 600 كيلو بشحنة واحدة (سيارة نصر E70 الكهربائية )

عقدت وزارة قطاع الأعمال مؤتمرا صحفيا ، الأربعاء ، لإطلاق سيارة نصر E70 الكهربائية التي ستنتجها شركة نصر موتور ، ويتطلع إليها كثير من محبي هذا الطراز. انطلقت السيارة الكهربائية نصر E70 في محطة شحن بالشيخ زايد يومي الأربعاء وأكدت وزارة المرافق في بيان رسمي ، أن إطلاق سيارة النصر E70 الكهربائية يشهده وزير المرافق العامة هشام توفيق ، اليوم الأربعاء 16 يونيو 2021. وتقع محطة الشحن اللامحدودة في شارع كايرو للمشاة في مدينة الشيخ زايد ، 6 أكتوبر.

وتستعد شوارع مصر حاليا لاستقبال أول سيارة كهربائية مصرية الصنع موديلها 2022 وذلك بعد عدة تجارب علمية بدأت باختبار السيارة الصينية E70 وقدرتها على التكيف مع الأجواء المصرية. تبلغ سعتها 147 حصانًا ، وتبلغ سرعتها القصوى 150 كيلومترًا في الساعة ، ويمكنها السفر من 400 إلى 600 كيلومتر بشحنة واحدة. التحكم ، تكييف الهواء بتقنية البلازما ، تنقية الهواء و المناور. يبلغ عمر بطارية السيارة الأقصى 8 ساعات وسيتم طرحها في الأسواق بأعلى سعر من 320.000 جنيه إلى 360.000 جنيه مصري.

إيطاليا تسعي للاستثمار في بطاريات السيارات الكهربائية ولكن المنافسة قوية

قال مصدر مطلع على المشروع لرويترز أن الحكومة الإيطالية تسعى لجمع نحو مليار يورو لبناء مصنع جديد لبطاريات السيارات الكهربائية بالتعاون مع Stylantis. وبحسب الخطة التي تم إرسالها إلى الاتحاد الأوروبي في أبريل، فقد خصصت الحكومة 600 مليون يورو من الأموال العامة للمشروع ، وقال مصدر اليوم إن إيطاليا تخطط لإقامة شراكة بين القطاعين العام والخاص.

في الأشهر الأخيرة عقدت الإدارة العليا لشركة Stylantis خمسة اجتماعات مع وزير الطاقة المتنقلة روبرتو سينجولاني. كما تم تضمين مشروع البطاريات المشترك ACC الذي أنشأته Peugeot Citroen ، أحد الكيانات المؤسسة لمجموعة Stylantis ، في المحادثات.

ومن الجدير بالذكر أن شركة Stellattis لديها بالفعل مصنعين عملاقين في ألمانيا وفرنسا كما أن دولًا أخرى أعضاء في الاتحاد الأوروبي مهتمة أيضًا بالاستثمار في شركات مثل إسبانيا ، وقالت مصادر في الحكومة الإيطالية إن المنافسة شرسة للغاية ، لذا سيتعين عليهم ابتكار إستراتيجية قوية وفريق موثوق. وتم تشكيل Stylantis Group هذا العام من خلال اندماج Peugeot و Citroen و Fiat Chrysler لتصبح رابع أكبر شركة سيارات في العالم ، ويُنظر إلى الانتقال إلى الكهرباء على أنه شرط ضروري لمستقبل مستدام.

Musk لن نقبل بيع سيارات Tesla بالبيتكوين الا بهذا الشرط

قال Elon Musk ، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla الأمريكية لتصنيع السيارات الكهربائية ، إن الشركة لن تقبل Bitcoin مرة أخرى ما لم تعتمد بشكل أساسي على الطاقة النظيفة لتقليل الأضرار البيئية عند سك العملات المشفرة. وقال ماسك في تغريدة له “استخدام حوالي 50٪ من الطاقة النظيفة في إنتاج البيتكوين سيكون معيارًا مقبولاً”. ومن الجدير بالذكر أن مُعدني العملات المشفرة يستهلكون الكثير من الطاقة في الحفاظ على الشبكة وتخزين البيانات ومعالجة العمليات المعقدة في مجال التعدين ، مما تسبب في انتقادات من حماة المناخ.

أصدر Musk و Tesla بيانات متعددة حول Bitcoin في الأشهر القليلة الماضية ، مما أدى إلى تقلبات في قيمة العملة. أعلنت الشركة في البداية أنها استثمرت ما يقرب من 1.5 مليار دولار في Bitcoin وستسمح قريبًا للعملاء باستخدام العملة الرقمية لدفع ثمن سيارات Tesla. قدمت Bitcoin طريقة دفع في مارس ، ولكن تم تأجيل القرار بعد أقل من شهرين.استشهد Musk بتاريخ Bitcoin السيئ في التعامل مع البيئة، ورفض ماسك مزاعم إجراء تعديلات متكررة على سعر البيتكوين ، قائلاً: “باعت Tesla حوالي 10٪ من أسهمها لإثبات أنه يمكن التخلص منها دون تغييرات كبيرة في أسعار العملات المشفرة.”

إعادة تدوير البطاريات للسيارات العادية وخطورة اعادة تدوير البطاريات للسيارات الكهربائية

الأقل تقنيًا واقتصاديًا ، يتحول الجنس البشري من استخدام السيارات التقليدية التي تعتمد على البنزين أو الديزل أو الغاز الطبيعي إلى السيارات الكهربائية ، وهو ما يبدو أمرًا لا مفر منه. حيث تنمو الصناعة بسرعة كبيرة في العديد من البلدان ، وخاصة أوروبا ، على الرغم من أن عدد السيارات الكهربائية في جميع أنحاء العالم يقدر بنحو 145 مليون سيارة كهربائية بحلول عام 2030 ، وهو ما يمثل أكثر من نصف مبيعات السيارات الجديدة وثلث ما يعادل 559 مليون مركبة في أسطول المركبات العالمي، وسيتم استخدام جميع المركبات الكهربائية بحلول عام 2040. ويأمل الاتحاد الأوروبي أن يكون لديه 30 مليون سيارة كهربائية على الطرق الأوروبية بحلول نهاية هذا العقد. بالطبع ، تم دعم هذا التحول السريع بقوة من قبل العديد من الحكومات الأوروبية التي تراهن على أن المزيد من استخدام السيارات الكهربائية سيصبح أحد العوامل الرئيسية في معالجة تغير المناخ من خلال تقليل معدلات انبعاث الغاز وخاصة ثاني أكسيد الكربون ،

من أبرز التحديات أنه في غضون عشرة إلى خمسة عشر عامًا ستواجه البلدان ذات معدل اختراق مرتفع للسيارات الكهربائية عددًا كبيرًا من البطاريات منتهية الصلاحية. وتتشابه معظم مكونات السيارة الكهربائية مع السيارات التقليدية ، لكن الفرق الكبير يكمن في البطارية.

في الوقت الحالي تقوم معظم البلدان في العالم بإعادة تدوير بطاريات السيارات التقليدية على نطاق واسع ، ولكن هذا لا ينطبق على بطاريات السيارات الكهربائية لأنها أثقل وأكبر من البطاريات العادية. فهي تشتمل من الناحية الفنية على مئات من بطاريات الليثيوم أيون. تحتاج إلى ان يتم تفكيكها لاحتواء مواد خطرة ، وإذا تم تفكيكها بشكل غير صحيح فقد تنفجر.

السيارات الكهربائية اصبحت متوفرة فى السعودية ولكن يجب شرؤاها من وكلاء المملكة

قال وائل الذياب مدير إدارة الأنظمة الكهربائية والإلكترونية السعودية ، إنه تم بالفعل توفير السيارات الكهربائية من خلال مؤسسات المملكة ، مشيرًا إلى أن بعض الشركات تقدمت بطلبات لاعتماد السيارة.

وأضاف الذياب عند استضافته لبرنامج “يا هلا” المذاع على قناة “روتانا خليجية” أنه في القريب العاجل ستدخل بعض السيارات الكهربائية إلى المملكة ، وربما تكون السيارات الكهربائية قد دخلت سوق المملكة من خلال بعض المؤسسات. . وتوقع مدير إدارة المواصفات الكهربائية أن يتم تقييد استخدام السيارات الكهربائية بسبب عدم تنوع موديلاتها وارتفاع أسعارها ،

وأشار إلى أن سعر السيارة سيبدأ من 160 ألف ريال تقدمًا. وأشار الذياب إلى ضرورة الحصول على السيارات الكهربائية من وكلاء في المملكة العربية السعودية لضمان خدمات الصيانة وما بعد البيع ، مضيفًا أن شراء السيارات الكهربائية بشكل منفصل من خارج المملكة يتطلب ترخيصًا من خلال المواصفات ويفي بمتطلباتها.

محطة بدر طول رحلة القطار الكهربائي نصف ساعة فقط

قال هيثم ابراهيم كبير المهندسين بمحطة بدر احدى محطات مشروع القطار الكهربائي ان المشروع بطول 70 كيلومترا وبه 12 محطة و 7 جسور قطار و 4 جسور سيارات و 2 نفق قطارات ونفق سيارات، ويمكن الركوب من محطة عدلي منصور ، والوصول إلى محطة بدر ، ومن هناك إلى مدينة العاشر من رمضان. وأضاف إبراهيم في مقابلة مع مراسلين على القناة الأولى ، إن طول الرصيف بمحطة بدر 123 متر ويغطي مساحة 8.500 متر مربع إضافة إلى مواقف السيارات على الجانبين الشمالي والجنوبي ، وهي تخدم مدينة بدر وضواحيها بسبب التجمعات العمرانية الكثيفة التي اكتملت.

وتابع المسؤول عن محطة بدر احدى محطات مشروع السكة الحديد الكهربائية: هناك محطات أخرى مثل محطة الشروق لسكان مدينة الشروق ومحطة الروبيكي لسكان منطقة الروبيكي “. وأشاد بحماية البيئة وسلامة مشروع سكة ​​الحديد الكهربائية الذي قلص وقت السفر والمواصلات من مكان إلى آخر. وتابع هيثم إبراهيم رئيس مهندسي محطة بدر ان المحطة أحد مشاريع القطار الكهربائي: “وأنجزنا 100٪ من الأعمال المدنية في محطة بدر ، ونسبة إنجاز العمل مرضية ، لقد بدأنا العمل. هنا اعتبارًا من عام 2019 ، ولن تتجاوز مدة الرحلة للمسار بأكمله 31 دقيقة “. وأضاف أن القطار الكهربائي سيربط القاهرة بالعاصمة الإدارية الجديدة ، مما يسمح لأي شخص بالسفر إلى العاصمة الإدارية الجديدة في وسيلة نقل آمنة ومريحة وصديقة للبيئة.

Recent Posts

Recent Posts

error: تنبيه: المحتوي محمي !!