الجمعة , يوليو 1 2022
جديد
وزية البيئة-مبادرة في لندن

الدكتورة ياسمين فؤاد, وزيرة البيئة, تحضر جلسة “الطريق لـCOP27” خلال اجتماع معهد مبادرة الاستثمار المستقبلي في لندن لمناقشة ما نطمح للحصول عليه من شرم الشيخ.

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد ، وزيرة البيئة والمبعوث الوزاري لمؤتمر المناخ COP27 القادم ، في جلسة “الطريق إلى COP27” عن طريق الفيديو خلال اجتماع معهد مبادرة الاستثمار المستقبلي في لندن ، المملكة المتحدة ، مع رئيس الوزراء الإيطالي السابق ما ثيو رينزي حضر السفير جيمي جرافستون ، وزير الاستثمار في المملكة المتحدة.

سلطت الدكتورة ياسمين الضوء على الاتصالات الجارية بين الرئاسة المصرية لاجتماع المناخ COP27 القادم ورئاسة المملكة المتحدة لاجتماع المناخ COP26 في غلاسكو ، وأشارت إلى الاجتماع الأخير بين رئيس اجتماع المناخ COP27 ، السفير سامح شكري والسيد ألوك شارما ، رئيس غلاسكو COP26 و وزراء البيئة ، يناقشون آليات النهوض بالعمل المناخي والبناء على النظر إلى ما لدى جلاسكو وما نطمح للحصول عليه من شرم الشيخ ، والعمل على استكمال نتيجتين رئيسيتين من COP26 غلاسكو ، أي وضع أهداف تكيف عالمية وبدء مناقشات حول أهداف جماعية جديدة لتمويل المناخ.

وأوضحت وزيرة البيئة أن مصر ، خلال رئاستها لمؤتمر المناخ COP27 القادم ، تسعى إلى تقديم نموذج واقعي للعالم لمعالجة آثار تغير المناخ يمكن تكراره وبنائه من خلال تحويل المدن المصرية. شرم الشيخ التي تستضيف المؤتمر تجعلها مدينة خضراء سواء بالتحول إلى النقل الكهربائي أو مساعدة الفنادق في الحصول على الكهرباء. تقوم شركة Green Star ، من خلال تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص ، بالترويج للعمل في منشآت الطاقة الشمسية في الفنادق ، وكذلك البنوك ، وتحويل أنظمة إدارة النفايات.

وأضافت الوزيرة أن مؤتمر شرم الشيخ للمناخ سيسهل عملية صياغة الالتزامات التي أطلقتها الدول المتقدمة في مؤتمر جلاسكو للمناخ ، على مستوى القادة والتمثيل رفيع المستوى للوزراء والمسؤولين ، وإبراز الأساليب المربحة بما في ذلك القطاع الخاص. كشريك في تمويل المناخ ويقدم حوافز تمويلية جذابة.

وشددت وزيرة البيئة أيضًا على أن الحاجة الملحة لدفع العمل المناخي العالمي جعلت COP27 مؤتمر تنفيذيًا ، لا سيما مع الانتهاء من كتاب قواعد باريس ، الذي يحتاج إلى التركيز على مجموعة من الرسائل المهمة ، بما في ذلك الحاجة إلى تضمين حوار شامل من جميع الأطراف في الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني والشباب والنساء والمجتمعات الأكثر عرضة لتغير المناخ ، والحاجة إلى الانتقال من مرحلة الالتزام إلى تقديم التزامات حقيقية لمعالجة آثار تغير المناخ ، ومن خلال عرض مجموعة متنوعة من النجاحات القصص ، لا سيما تلك الخاصة بالمجتمعات الضعيفة والأكثر تضررًا من تغير المناخ ، في التكيف مع تغير المناخ.

وأشارت وزيرة البيئة إلى إطلاق مصر مؤخرًا للاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 ، وهي إطار عمل متكامل يعالج ، بالإضافة إلى تدابير التخفيف والتكيف ، حوكمة المناخ ، والأدوار والمسؤوليات ، والبنية التحتية لأنظمة تمويل المناخ ، والعلوم والتكنولوجيا. قدرة الدولة على تحقيق مسار مستدام لمواصلة التنمية ودعم الأسواق الناشئة.

واختتم وزيرة البيئة كلمتها بتسليط الضوء على حماس مؤتمر شرم الشيخ للمناخ COP27 لدفع أجندة العمل المناخي ونقل إجراءات التكيف والتخفيف على الفور بطريقة متوازنة لتحقيق آمال وتطلعات جميع البلدان.

شاهد أيضاً

panels

تخصيص حوالي 5200 كم2 لصالح هيئة الطاقة المتجددة لإقامة مشروعات طاقة متجددة

قال المهندس أمجد الهويحي رئيس قسم البحوث والاختبارات بهيئة الطاقة المتجددة ورئيس لجنة تسليم الأراضي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!