الجمعة , أغسطس 19 2022
جديد
ألمانيا و مصر

المستشار الألماني شولتز والرئيس عبد الفتاح السيسي يتعاونان على بناء اقتصاد هيدروجين

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتز والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم الاثنين في حوار بطرسبرج غير الرسمي حول المناخ السنوي في برلين أن الجانبين سيعملان معًا لبناء اقتصاد هيدروجين كجزء من جهود أوروبا لتحقيق تنويع الطاقة لتقليل جزء من تيارها الحالي, الاعتماد على الغاز الروسي. وحثوا الدول الصناعية على عدم السماح للحرب الروسية في أوكرانيا بإفشال حربها ضد تغير المناخ. كما تحدثوا عن الاستعدادات لقمة المناخ (COP27) التي ستعقد في منتجع شرم الشيخ المصري في نوفمبر المقبل.
وقال “سيتم استيراد الكثير من الهيدروجين” ، واصفا طلب ألمانيا على واردات الغاز بأنه “فرصة كبيرة جدا” لدول أخرى.
“أحد الأشياء التي يجب أن نتعلمها من هذه الأزمة هو أهمية التنوع. لا يجب أن تعتمد على شريك واحد ، يجب أن يكون لديك العديد من الشركاء المناسبين.”
حث قادة ألمانيا ومصر ، الإثنين ، الدول الصناعية على عدم السماح للحرب الروسية الأوكرانية بإفشال حربهم ضد تغير المناخ ، وناقشوا الاستعدادات لمؤتمر المناخ COP27 الذي سيعقد في منتجع شرم الشيخ السياحي في نوفمبر.

وفي حديثه في حوار بطرسبرج غير الرسمي حول المناخ ، قال المستشار الألماني شولتز إن الحرب الروسية “عززت عزمنا على أن نكون محايدين مناخيا بحلول عام 2045”.
بدوره ، حث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الدول الغنية على مواصلة التصدي لتغير المناخ ، قائلاً: “في وقت حرج يمر به العالم ، يجب أن نعمل معًا لمواجهة التحدي”.
وقالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيلبوك إن القادة يعملون “في طريقهم إلى مؤتمر COP27 ناجح في مصر”. وأضافت أن “الظروف العالمية لا تجعل هذا الأمر سهلاً” وألقت باللوم على الغزو الروسي لأوكرانيا في تفاقم “أزمة الطاقة والغذاء العالمية” التي خلفت الملايين في فقر وجوع ومجاعة.

شاهد أيضاً

قمة المناخ

استعدادات مصر لاقامة قمة المناخ في شرم الشيخ

أكدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد ، الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة العالمية بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!