الجمعة , أغسطس 19 2022
جديد
مؤتمر المناخ

تكشف الحكومة المصرية عن مستجدات استعدادات مصر لاستضافة COP27

الدولة تكثف جهودها لتعكس بأفضل طريقة ممكنة مؤتمر المناخ المنعقد في شرم الشيخ ، التقى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم بالدكتورة ياسمين فؤاد بمقر مجلس الوزراء بالعلمين ، وزير البيئة اللواء أحمد عزازي مدير إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة لهندسية للقوات المسلحة، والدكتور كريم مرسي مستشار وزير البيئة.

كشفت الحكومة المصرية عن استعدادات مصر لاستضافة COP27 ، مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ، الذي ستستضيفه شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

مستجدات الاستعدادات لمؤتمر المناخ:
1- إنشاء 10 مشاريع في شرم الشيخ منها: الهوية البصرية ، والممرات ، والبوابات ، والإسكان والبيوت البدوية ، وتطوير منطقة هنجر مهجورة ، والأراضي الملحقة ، وورش حرفية ومشاريع أخرى ، بالإضافة إلى الكثير من أعمال الطرق. .

2- خلال فعاليات مؤتمر المناخ السابع والعشرون COP27 ، يقام معرض في ما يسمى “المنطقة الخضراء” ، حيث تقدم الشركات والمنظمات غير الحكومية مشاريعها.

3- مراجعة الأفكار التصميمية لـ “المنطقة الخضراء” وتحديد مساحة المعرض المزمع إقامتها.

4- وجود مناطق عرض مختلفة ، بما في ذلك عرض الحالات الناجحة للمشروعات الوطنية المصرية ، وكذلك الابتكار والعلوم ، من بين الرعاة الآخرين

5- يوجد أيضًا معرض للمجتمع المحلي لتعزيز المشاركة المجتمعية في مختلف الأحداث وما إلى ذلك.

برنامج التوعية
في سياق آخر أطلقت وزارة البيئة وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة برنامج التوعية البيئية لتطوير بعض المفاهيم والمهارات والتوجهات البيئية المتعلقة بقضايا تغير المناخ وآليات التكيف والتخفيف بين المراكز الشبابية الرواد في المنطقة على مستوى الجمهورية.

تفاصيل البرنامج
وأكدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد أن إطلاق البرنامج جاء بسبب أهمية زيادة الوعي البيئي بقضية التغير المناخي التي أصبحت من أهم القضايا اليوم لما لها من تأثير مباشر وغير مباشر على بقاء الإنسان على الأرض. ولهذا دعا الحكومة المصرية إلى إطلاق إستراتيجية وطنية للتغير المناخي لعام 2050 ، مؤكداً أن “مصر من أكثر الدول تأثراً بالتأثيرات السلبية لتغير المناخ على قطاعات مثل الساحل والزراعة والموارد المائية والصرف الصحي. والبنية التحتية “، وهذا يتطلب من البلدان اتخاذ العديد من الخطوات للتكيف مع تغير المناخ.

وأوضح وزير البيئة أن البرنامج يهدف إلى رفع مستوى الوعي البيئي بقضايا التغير المناخي بين الرواد والشباب ، مؤكداً أنهم أساس الهرم السكاني كونهم قادة المستقبل. وبالتعاون مع وزارة البيئة والشباب والرياضة والأنشطة والفعاليات لتحقيق التنمية الشاملة للشباب والشباب ، من الضروري بالتالي للجهود بين الوزارتين تطوير بعض المفاهيم والمهارات والتوجهات البيئية المتعلقة بقضايا تغير المناخ و للعمل على إطلاق هذه الفئة العمرية تشارك في حوار فعال لمعالجة الآثار السلبية لتغير المناخ.

أهداف البرنامج
تشمل أهداف البرنامج مساعدة الطليعة والشباب في الوصول إلى مجموعة من المعلومات البيئية المتعلقة بقضايا تغير المناخ ونقلها إلى الآخرين لفهم حالة البيئة والمشاكل المحيطة بها ، والعمل على إيجاد حلول ، ومساعدة الطليعيين. – اكتساب مجموعة من المهارات البيئية النفسية والديناميكية لمعالجة هذه المشكلة وتنمية الشعور بالمسؤولية البيئية والاجتماعية ، وكذلك مساعدة هؤلاء الرواد والشباب على اكتساب مجموعة من الاتجاهات البيئية وإلهامهم لحماية البيئة وتحسينها. وتشكيل مجموعة من الرواد في جميع القطاعات البيئية والشباب (حماة المناخ) ، ليكونوا في صميم نشر الوعي البيئي حول قضايا تغير المناخ وكيفية التخفيف والتكيف مع قضايا تغير المناخ ، وتطوير رواد الوعي البيئي والشباب والشباب. تقديمهم إلى مؤتمر المناخ COP 27 القادم وأهميته بالنسبة لمصر.

تشمل موضوعات الخطة تحديد قضايا تغير المناخ وأسبابه وعواقبه ، والاتفاقيات الدولية بشأن تغير المناخ ، وآليات التخفيف والتكيف ، والتدابير والتدابير التي اتخذتها مصر للتخفيف من تغير المناخ ، وتأثيرات تغير المناخ على تغير التنوع البيولوجي ، وتغير المناخ وتغير المناخ. العلاقة بالتنمية المستدامة ودور الرواد. سيشمل البرنامج أيضًا عروض فيديوهات ترويجية ومسابقات إطلاق وألعاب بيئية ومبادرات وورش عمل حول تقنيات إعادة التدوير.

مدة البرنامج
يستمر المشروع لمدة 4 أشهر ، من (سبتمبر إلى أكتوبر) ، ويهدف إلى تدريب مدربي ومديري أندية المناخ والبيئة بوزارة الشباب والرياضة بالجمهورية على المستوى الأول ، لتطوير رواد وشباب المناخ. وزارة الشباب والرياضة بجمهورية المستوى الأول ونادي البيئة.

شاهد أيضاً

محطة-في-الغردقة

إنشاء محطة طاقة شمسية في الغردقة بقرض من هيئة المعونة اليابانية

قالت مصادر من هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة في الغردقة ، إنه تم اقتراح إنشاء محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!