الجمعة , أغسطس 19 2022
جديد
مركز معلومات تغير المناخ

ورشة عمل لتعريف بمؤتمر قمة المناخ COP27

أكد الدكتور محمد سليمان ، رئيس مركز البحوث الزراعية ، أن مصر لديها خطة للتكيف والتخفيف من آثار تغير المناخ على الزراعة ، من خلال تطوير أصناف جديدة يمكنها تحمل ضغوط تغير المناخ ، وتطوير أنظمة ري الأراضي الزراعية ، واعتمادها أنظمة الإنذار المبكر للمزارعين. دعم نظام البحوث الزراعية.

وأضاف أن الورشة هدفت إلى تقديم توصيات لقمة المناخ ، والتي تضمنت الأجندة النهائية لنموذج المحاكاة ، وممثلين عن بعض الوزارات الحاضرة: وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، وزارة الشباب والرياضة ، وزارة الزراعة , وزارة البيئة وحركة الشباب ومنسقي ممثلي السياسيين وبعض الخبراء وممثلي منظمات المجتمع المدني المهتمين بشؤون البيئة وبعض المستثمرين في الاقتصاد الزراعي الأخضر.

وقال الدكتور محمد علي فهيم ، مستشار التغير المناخي لوزير الزراعة ورئيس مركز معلومات التغير المناخي ، إن الورشة تتماشى مع قيام المركز بتأسيس تعاون مشترك في وثيقة تغير المناخ لدعم استعداد مصر لاستضافتها في نوفمبر المقبل. أن الأنشطة الزراعية مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بتغير استراتيجيات المناخ الوطنية في إطار COP27.

وأشار فهيم إلى دور مركز تغير المناخ في تقديم الدعم الفني لبرامج التكيف والتخفيف من آثار تغير المناخ في القطاع الزراعي.

وقالت دينا المنزلاوي ، المدير التنفيذي للمبادرة ، إن المبادرة تهدف إلى استعادة المبادئ المشتركة من خلال بناء شراكات بين الجهات الحكومية الرسمية والقطاع الخاص والمجتمع المدني لتشكيل تحالف وطني لدعم أهداف الاستراتيجية الوطنية للمناخ 2050. استعد لمصر لاستضافة قمة المناخ Cop27 في نوفمبر المقبل والعمل معًا.

وشدد المنزلاوي على ضرورة تضافر الجهود للتصدي لتغير المناخ ، مشيرا إلى أن التغير المناخي أصبح تحديا كبيرا يتجاوز قدرات الحركات الفردية على المستويين المحلي والدولي.

تجدر الإشارة إلى أن نموذج المحاكاة لمؤتمر المناخ المخطط قد أطلقه شباب مبادرة مهندسي التنمية المستدامة المصريين بالتعاون مع مؤسسة Simulation COP ، التي سبق أن نظمت نموذج محاكاة COP 26 قبل مؤتمر في غلاسكو ، من المقرر عقد نموذج محاكاة COP 27 تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.

شاهد أيضاً

انبعاثات الكربون

تنخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنحو 10.99 مليون طن في مصر بسبب مشاريع الطاقة.

وفقًا لتقرير هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لعام 2022/2021 ، وصلت إنتاجية مشاريع طاقة الرياح إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!