الإثنين , أبريل 12 2021
نيسان تكشف عن خطّتها نحو التحوّل الكهربائي الكامل بحلول 2030

نيسان تكشف عن خطّتها نحو التحوّل الي السيارات الكهربائيه بالكامل بحلول 2030

أكدت شركة نيسان موتور اليابانية أنها تعمل على تحقيق هدفها المتمثل بتقديم منتجات خالية من انبعاثات الكربون في كافة عمليات الشركة ودورة حياة منتجاتها بحلول عام 2050. وأكدت أيضاً أن كافة سياراتها الجديدة ستكون كهربائية بالكامل بحلول 2030.

وقالت نيسان في بيان صحفي وزعته على وسائل الإعلام، إنها ستواصل الابتكار في تكنولوجيا الكهرباء والتصنيع، لإحراز تقدم في سعي الشركة إلى تحقيق هدف الحياد الكربوني في المجالات الاستراتيجية.

وأشارت الشركة إلى أنها ستواصل العمل على الابتكارات المتعلقة البطاريات، بما في ذلك تقنيات الأجسام الصلبة والتقنيات ذات الصلة، لتطوير سيارات كهربائية أكثر كفاءة وتنافسية من حيث الكلفة. كما أنها ستستمر بتطوير أنظمة الحركة الكهربائية e-POWER من نيسان لتحقيق كفاءة أكبر في استهلاك الطاقة.

بالإضافة إلى ذلك، فإنها ستطور منظومة بطاريات لدعم توليد الطاقة اللامركزي والمحلي للمباني من خلال مصادر الطاقة المتجددة.

وتتوقع نيسان مزيداً من التعاون مع قطاع الطاقة لدعم إزالة الكربون من شبكات الطاقة. وستسعى الشركة إلى تعزيز كفاءة الطاقة والمواد لدعم طموحات الحياد الكربوني على المدى الطويل.

وقال ماكوتو أوشيدا، الرئيس التنفيذي لشركة نيسان: «نحن مصممون على المساهمة في إنشاء مجتمع محايد للكربون، وتسريع الجهود العالمية الهادفة لمكافحة تغير المناخ. وستستمر ابتكاراتنا في مجال السيارات الكهربائية في التوسع حول العالم، حيث سيساهم الأمر بشكل كبير في تحوّل نيسان إلى شركة محايدة للكربون. كما سنواصل طرح ابتكارات تثري حياة الإنسان فيما نعمل على إحلال مستقبل مستدام للجميع».

ويرتكز هدف نيسان على برامجها المستمرة منذ عقود والهادفة إلى الحد من الانبعاثات وتوفير تكنولوجيات سيارات كهربائية تفيد البيئة والمجتمع. وتدعم جهود الشركة في مجال الكهرباء وخفض الانبعاثات أهداف اتفاق باريس بشأن تغير المناخ والتقدم العالمي نحو الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

وتعتمد طموحات نيسان على المبادرات السابقة المندرجة في إطار برنامج نيسان الأخضر الذي تم الإعلان عنه عام 2017، وعمل الشركة المتواصل للحدّ من البصمة الكربونية لمنتجاتها وعملياتها. حيث يدور ذلك البرنامج حول 4 أولويات هي تغير المناخ والاعتماد على الموارد وجودة الهواء وندرة المياه.

فقد طرحت الشركة أول سيارة كهربائية منتجة على نطاق واسع في العالم هي نيسان ليف، وباعت أكثر من 500 ألف من هذه السيارة الخالية من الانبعاثات إلى الآن.

وتواصل نيسان كذلك العمل مع التكتلات في القطاع والسلطات لتطوير البنية التحتية وزيادة الوعي حول فوائد السيارات الكهربائية.

وأكدت نيسان أنها ستكون من الشركات الرائدة في تبنّي تكنولوجيا السيارات الكهربائية، بإعلانها أنّ السيارات الجديدة كلياً ستكون كهربائية بالكامل في الأسواق الرئيسية مثل اليابان والصين والولايات المتحدة وأوروبا بحلول أوائل الثلاثينيات.

وترى نيسان أنّ قطاع السيارات يمكن أن يشكّل قوة مساهمة في تلبية الاحتياجات البيئية والمناخية العالمية، من خلال الالتزام بالابتكار وتعزيز التعاون مع السلطات والشركاء حول العالم. كما يمكن أن تساعد كهربة السيارات واستدامة العمليات إلى جانب التوسع في استخدام الطاقة المتجددة وتطوير البنية التحتية للشحن، في تسريع التوصّل إلى مستقبل محايد للكربون.

1066577.png

شاهد أيضاً

فولكس فاجن تطلق مشروع يخت يعمل بالطاقة الشمسية

تطلق فولكس فاجن مشروعآ ليخت يعمل بالطاقة الشمسية

أطلقت شركة فولكس فاجن مشروعًا جديدًا لطرح يخت جديد يعمل بالطاقة الشمسية والكهرباء في السوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!