الثلاثاء , أكتوبر 4 2022
محطة شمسية كبيرة

أعلنت قطر عن بناء محطتين للطاقة الشمسية لتصل قدرة توليد الطاقة المتجددة في قطر إلى 1،675 جيجاوات بحلول عام 2024.

أعلنت قطر عن مشروع ضخم لبناء محطتين للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقيمة استثمارية كبيرة تزيد على 2.3 مليار ريال قطري (632 مليون دولار).

وقالت قطر للطاقة ، عند توقيع عقد المشروع في الدوحة ، إن المحطتين الجديدتين سيتم تشييدهما في مدينة مسيعيد الصناعية ومدينة راس لفان الصناعية على التوالي ، وستبدأان في توليد الكهرباء بنهاية عام 2024. سيتم تنفيذ المشروع من قبل شركة Samsung C & T في كوريا الجنوبية.

قال المهندس سعد بن شريدة الكعبي ، وزير الدولة لشؤون الطاقة ، إن مشروع محطة الطاقة الشمسية بالمدينة الصناعية يعد خطوة مهمة في تنفيذ دولة قطر لاستراتيجيتها لتنويع مواردها الطاقية ، وزيادة اعتمادها على مصادر الطاقة المتجددة عالية الكفاءة ، والتي هي حجر الزاوية لمستقبل مستدام.

وأضاف أن هذا المشروع يؤكد التزامنا بتنفيذ استراتيجية الطاقة المستدامة في دولة قطر وتحقيق هدفنا متوسط ​​المدى لتوليد 5 جيجاوات من الطاقة الشمسية بحلول عام 2035.

المشروع هو ثاني مشروع للطاقة الشمسية في قطر ، وبالإضافة إلى محطة الخرسعة للطاقة الشمسية الكهروضوئية قيد الإنشاء حاليًا ، سيساعد مشروع محطة الطاقة الشمسية في المدينة الصناعية على زيادة قدرة توليد الطاقة المتجددة في قطر إلى 1،675 جيجاوات بحلول عام 2024.

شاهد أيضاً

solar farm

بناء 6 محطات للطاقة الشمسية على أراضي مملوكة لهيئة الطاقة المتجددة في الربع الأخير من هذا العام

بدأت وزارة الكهرباء بالتخطيط لطرح 6 قطع من الأراضي لشركات دولية ومحلية لبدء مشروعات الطاقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!