الثلاثاء , أكتوبر 4 2022
جزائر طاقة

إنجازات الجزائر في الطاقة المتجددة

يوضح تقرير وزارة الطاقة المتجددة أنه على الرغم من تأثير وباء فيروس كورونا على النشاط الاقتصادي في الجزائر ، فإن مصادر الطاقة هذه ، بدرجات متفاوتة ، مدرجة في خطط التنمية لأجهزة الدولة ، حيث زادت السعة المركبة في الجزائر بنسبة 7٪، مقارنة بالقدرة التراكمية في نهاية عام 2019 ، كانت هناك زيادة قدرها 27.6 ميغاواط من السعة.

في نهاية ديسمبر 2021 ، بلغ إجمالي القدرة المركبة لقطاع الطاقة المتجددة في الجزائر 567.1 ميجاوات ، منها 438.2 ميجاوات لا تشمل الطاقة الكهرومائية.

ووفقًا للتقرير ، فإن إجمالي القدرة المركبة في قطاع الطاقة المتجددة تتكون من 401.3 ميجاوات على الشبكة و 36.9 ميجاوات خارج الشبكة ، حيث ترجع هذه الزيادة إلى منشآت الطاقة الشمسية خارج الشبكة في الجزائر ، والتي من المتوقع أن تضيف 15.6 ميجاوات. من السعة الجديدة مقارنة بنهاية العام2019 ، فقد ارتفعت بنسبة 73٪.

وأشار التقرير إلى أن منشآت الطاقة الشمسية “كيت سولاريس” استحوذت على ما يقرب من نصف إجمالي الطاقة الشمسية الكهروضوئية خارج الشبكة ، حيث وصلت إلى 46٪ ، حيث شهدت الجزائر زيادة كبيرة في التركيبات الشمسية خارج الشبكة خلال العامين الماضيين.

قامت الدولة بتركيب أسقف شمسية في 398 مدرسة ، بزيادة 73٪ عن نهاية عام 2019. في مجال الإنارة العامة ، ضاعفت الجزائر قدرتها المركبة على الإضاءة باستخدام تكنولوجيا الطاقة الشمسية إلى حوالي 6.6 ميجاوات.

شركة تصميم التركيبات المحلية
يسلط التقرير الضوء على دور الهياكل الصناعية المحلية في دعم قطاع الطاقة الشمسية في الجزائر ، لا سيما المصانع المنتجة للألواح الشمسية الكهروضوئية ، والتي يمكن أن تبلغ طاقتها السنوية 450 ميغاواط ، بالإضافة إلى الشركات المنتجة للخطوط والمعادن والهياكل. الوحدات الكهروضوئية ومصانع العاكس للطاقة الشمسية قيد الإنشاء والعديد من مكاتب البحوث والشركات التي تقوم بتركيب أنظمة الطاقة الشمسية.

حققت الجزائر قفزة هائلة في عدد الخريجين والأكاديميين في مجال الطاقة المتجددة ، حيث يعمل حوالي 1020 باحثًا وأستاذًا باحثًا دائمًا في هذا المجال.

شاهد أيضاً

إيهاب إسماعيل

كشف نائب رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة أن محطات الشمسية تكلف اقل, و هناك أكثر من 90٪من مساحة مصر لبناء محطات طاقة شمسية.

وفقًا لإيهاب إسماعيل ، مهندس ونائب رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة ، تتمتع مصر بأعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!