الجمعة , أغسطس 19 2022
جديد
اكبر صفقة طاقة

إنفينيتي و”التمويل الأفريقية” تتمان أكبر صفقة استحواذ على الإطلاق في قطاع الطاقة المتجددة في إفريقيا.

تعتزم الشركة المالية الإفريقية إنفينيتي جروب ، المزود المصري للطاقة المتجددة والمستثمر في البنية التحتية ، الاستحواذ على ليكيلا باور ، مما يجعلها أكبر صفقة للطاقة المتجددة في إفريقيا.

Lekela Power هي عبارة عن منصة طاقة متجددة التي تعمل على 1GW مستقلة في إفريقيا تضم ​​مزرعتين للرياح عاملة في مصر والسنغال وخمس مزارع رياح عاملة في جنوب إفريقيا.

وأوضح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومديره التنفيذي ، سمايلا زبيرو ، أن الاستحواذ هو أحد المعالم العديدة في جهودهم لبناء منصة 3GW للطاقة المتجددة.

قال ناير فؤاد ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة إنفينيتي:

“يعد الاستحواذ على Lekela علامة فارقة بالنسبة لنا في Infiniti ، حيث إنها لا تصبح فقط أكبر عملية استحواذ في تاريخ القارة الأفريقية, لكنه يظهر أيضًا أن جهود إنفينيتي لخلق مصدر مستدام للطاقة الخضراء النظيفة مستمرة في النمو والتوسع. “

وستشمل الصفقة ، التي تجعل من إنفينيتي جروب أكبر شركة للطاقة المتجددة في أفريقيا ، محفظة 2.8 جيجاوات من العمليات الأفريقية ومشاريع التنمية ، مع تخطيط المستحوذ لأكثر من ضعف قدرة الأصول التشغيلية في غضون أربع سنوات.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه من المتوقع أن تنمو قدرة الطاقة المتجددة الحالية في إفريقيا من 54 جيجاوات في عام 2020 إلى أكثر من 530 جيجاوات في عام 2040 ، وفقًا للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا).

شاهد أيضاً

solar egypt

تحتل مصر المرتبة الأولى في العالم العربي في توليد الكهرباء النظيفة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ، على صفحته الرسمية على فيسبوك ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!