الجمعة , أغسطس 19 2022
جديد
التنوع البيولوجي
التنوع البيولوجي

بيئة أبوظبي: مقياس التنوع البيولوجي الحضري

تعمل هيئة البيئة – أبوظبي على قياس مؤشر التنوع البيولوجي للمدن في إمارة أبوظبي ، وهو أداة تقييم ذاتي يمكن أن تستخدمها المدن حول العالم لتقييم ورصد التقدم المحرز في حماية التنوع البيولوجي. يهدف المؤشر ، المعروف أيضًا باسم مؤشر التنوع البيولوجي الحضري في سنغافورة ، إلى مساعدة المدن على تحقيق التنمية المستدامة ، بحيث يمكن للتنوع البيولوجي والبشر أن يتطوروا ويزدهروا في وئام ، مع معالجة فقدان التنوع البيولوجي وتغير المناخ وفقًا لأفضل الممارسات العلمية. في السنوات العشر الماضية.

سيساعد مؤشر التنوع البيولوجي مدينة أبوظبي على قياس جهودها للحفاظ على التنوع البيولوجي داخل المدينة وسيساعدها أيضًا على تقييم التقدم المحرز في الحد من معدل فقدان التنوع البيولوجي في النظم البيئية الحضرية وقياس البصمة البيئية. أبو ظبي. بمجرد إنشاء المؤشر ، ستستخدم التقييمات المستقبلية هذا الجهد الأولي كمعيار لمزيد من التحسينات لتعزيز الدور العالمي لمدن مثل أبو ظبي في تعزيز التنوع البيولوجي وحمايته. تجمع هيئة البيئة – أبوظبي بيانات التنوع البيولوجي في المواقع الحضرية ، مثل الحدائق وملاعب الجولف والمناطق الطبيعية والمناطق السكنية ، وتوفر هذه البيانات ثروة من المعلومات حول التنوع البيولوجي الحضري.

وقال أحمد الهاشمي ، المدير التنفيذي بالإنابة للتنوع البيولوجي البري والبحري ، هيئة أبوظبي للبيئة: “نحن ، هيئة أبوظبي للبيئة ، نسعى باستمرار لتبني أفضل الممارسات الدولية في عملنا البيئي واختيار أفضل المعايير المتقدمة. في هذه الحالة ، سنستخدم أحدث الأبحاث والبيانات الحالية لتطبيق مؤشر التنوع البيولوجي الحضري على مدينة أبوظبي لتتبع التقدم الذي أحرزناه في حماية التنوع البيولوجي “. “على سبيل المثال ، تقع أبو ظبي وضواحيها في مناطق غنية بالتنوع البيولوجي ، مثل محمية الوثبة للأراضي الرطبة ، وهي أرض رطبة مهمة ومحطة منتصف الطريق لهجرة العديد من الطيور المهاجرة. كما أن للمحمية موطن. طيور النحام والعديد من الأنواع ، حشرات جديدة مسجلة في المحمية ». وأشار إلى أن منتزه القرم الوطني له فوائد عديدة لكل من النباتات والحيوانات البرية والبحرية.

توفر المدينة والمتنزهات المحيطة والمساحات الخضراء أيضًا موطنًا رائعًا لهذا النوع. وقال: بالنسبة لإمارة أبوظبي وهيئة البيئة ، فإن اللحظة المهمة هي مؤشر أبوظبي للتنوع البيولوجي ، ونحن الآن في مرحلة الإعداد ونتمنى أن تكون نتائج مؤشر سنغافورة أبو ظبي جاهزة بحلول النهاية. 2021. سيكون هذا إنجازًا كبيرًا لبيانات التنوع البيولوجي التي جمعتها السلطات على مر السنين. إن تطبيق الأنواع من قبل إدارة علوم المواطن في داربي سيمكن المواطنين والمقيمين في إمارة أبوظبي من جمع بيانات الأنواع وتقديمها لتعزيز جهود الإمارة في جمع بيانات التنوع البيولوجي.

شاهد أيضاً

اتفاقية طاقة الرياح

أوضح الدكتور محمد شاكر أنه سيتم توقيع اتفاقية مشروع توليد طاقة الرياح بقدرة 10 جيجاوات بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أمس اجتماعا مع وفد من الدولة الشقيقة ضم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!