الخميس , يونيو 30 2022
جديد
محطة بخارية في مصفاه الومينا

تطوير أكبر محطة بخارية تعمل بالطاقة الشمسية في العالم و تقليل انبعاثات الكربون بأكثر من 600 ألف طن سنويًا

وقعت شركة التعدين العربية السعودية “معادن” وشركة جلاس بوينت مذكرة تفاهم لتطوير أكبر محطة بخارية تعمل بالطاقة الشمسية في العالم في مصفاة الألومينا الخاصة بها.

وقالت الشركة في بيان إنه عند اكتمالها ، ستساعد منشأة معادن للبخار بالطاقة الشمسية في تحقيق أهداف الاستدامة من خلال تقليل انبعاثات الكربون بأكثر من 600 ألف طن سنويًا ،يمثل هذا الانخفاض أكثر من 50% من البصمة الكربونية في مصفاة الألومينا التابعة للشركة و 4٪ من إجمالي البصمة الكربونية.

وأضافت أنه بموجب هذه الشراكة ، ستعمل معادن وجلاس بوينت معًا لتطوير طريقة أكثر استدامة لإنتاج الألمنيوم ، وهو معدن مهم للعديد من الصناعات العالمية وتحولات الطاقة.

قال روبرت ويليت ، الرئيس التنفيذي لشركة معادن ، إن الشركة ستكون واحدة من رواد الصناعة في المملكة ، حيث تعتبر معادن الركيزة الثالثة للاقتصاد الوطني ، فضلاً عن الاستدامة والحوكمة والبيئة.

وأضاف أن المبادرة تعمل على المساعدة في تقليل الانبعاثات من القطاع الصناعي وتقليل استهلاك الوقود الأحفوري من خلال إطلاق دراسة لبناء أكبر محطة إنتاج بخار تعمل بالطاقة الشمسية في العالم ، والتي ستحل محل البخار التقليدي.

وأشار إلى أنه من خلال إطلاق المشروع ، فإن الشركة لا تتخذ فقط خطوة مهمة نحو تحقيق التزامها بحياد الكربون ، بل تساهم أيضًا في تحقيق رؤية المملكة 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

قال رياض النصار ، نائب الرئيس الأول لقسم الألمنيوم الاستراتيجي في معادن ، إن المنشأة الجديدة المقترحة ، وهي محطة للطاقة الحرارية الشمسية تسمى معادن سولار 1 ، سيتم بناؤها في رأس الخير.

وأشار إلى أنها ستستخدم الطاقة الشمسية لتوليد البخار ، وهو عامل رئيسي في إنتاج الألمنيوم ، وهو أحد أهم المعادن في العديد من الصناعات في العالم التي تتجه نحو مستقبل واعي بالبيئة ومستدام. .

شاهد أيضاً

وزيرة البيئة مع ممثلي الوكالة الفرنسية

اجتماع وزيرة البيئة مع ممثلين عن الوكالة الفرنسية للتنمية لمناقشة التعاون الثنائي و الحرص على أولوية زيادة الطاقة المتجددة قبل عام 2030 و التركيز على التحول الأخضر

التقت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد مع ممثلين عن الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) لمناقشة التعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!