الجمعة , يوليو 23 2021
الشاشة 2021 07 17 145453

تظهر وثيقة أن محافظ عدن أصدر تحذيرا من خطر نفاذ الكهرباء ودعا إلى ضرورة تأمين كميات إسعافية

أعلنت شركة كهرباء عدن أنه بسبب استنفاد مخزون وقود الديزل، بدأت بعض محطات الكهرباء بالتوقف تدريجياً، وحذرت من أنها إذا لم تتصرف بسرعة وتزود بالوقود، فسيتم سحب جميع محطات الكهرباء بالكامل. 

حتى الآن، لا يوجد ما يشير إلى أنه سيتم اتخاذ أي إجراءات للمساعدة في توفير الوقود وتحقيق الانسحاب الكامل من محطة الطاقة.  

من ناحية أخرى، أصدر محافظ عدن قبل نحو ثلاثة أيام وثيقة إلى وزير الكهرباء والأمين العام لرئيس مجلس الوزراء ورئيس اللجنة التوجيهية لتخصيص وقود الكهرباء، ذكر فيها المحافظ بأن الوقود كانت المخزونات على وشك النفاد، ودعتهم إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتلافي وقوع الأزمة، وبُذلت جهود لتأمين كميات الطوارئ حتى وصول الدفعة الثالثة من دعم الوقود، والتي من المنتظر أن تصل تاريخ 20 يوليو الذي يصادف أول أيام عيد الأضحى المبارك. 

 
بالإضافة إلى ذلك، قال أشخاص مطلعون على الأمر إن وزارة الكهرباء والأمانة العامة لرئيس الوزراء يمكنهما اتخاذ طريقة لحل الأزمة الحالية، أي التنسيق مع خطة إعادة إعمار اليمن السعودي واعتماد موافقتها بالاقتراض من المخزون من التجار في صهاريج التخزين بالمصفاة الكمية الطارئة لتعويض العجز هي إجراء طارئ لتلافي انسحاب محطة الكهرباء وتعاد لهم عند وصول الدفعة الثالثة.  

وأشار المصدر إلى أنه في حال تنفيذ الاقتراح، فإنه سيمنع العاصمة وعدن والمحافظات الأخرى من إيقاف محطات الكهرباء بسبب طقس الصيف الحار الذي يصل إلى أعلى درجات الحرارة. 

شاهد أيضاً

الشاشة 2021 07 18 203129

العراق…. إحباط قصف برج نقل الطاقة في نينوى

أحبطت وحدة الحشد الشعبي التابعة لإدارة عمليات نينوى، تفجير برج الإرسال جنوب الموصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!