الأحد , سبتمبر 26 2021
جديد
الشاشة 2021 07 09 160009

تقدم الهند طرقًا “مبتكرة” لاستخدام الطاقة الشمسية وتوفير المياه

ابتكرت الهند “الألواح الشمسية المعلقة”، والتي يتم تعليقها فوق قناة الري لتقليل تبخر قطرات المياه الثمينة من خلال توفير الظل للحرارة المتبخرة من الشمس.  

الآن، تتطلع كاليفورنيا إلى الاستفادة من العديد من مرافق القنوات الناجحة في الهند مع أكبر شبكة قنوات ري في العالم و290 يومًا متوسط وقت سطوع الشمس، فهي تتمتع بميزة فريدة للتخفيف من النقص الحاد في المياه من خلال ابتكار مزرعة الطاقة الشمسية الناشئة هذه. 

قامت جامعة كاليفورنيا، سانتا كروز بدراسة استخدام هذه الطريقة في كاليفورنيا وذكرت أنه بالإضافة إلى توليد الطاقة الخضراء، يمكن أن توفر 63.5 مليار جالون من المياه كل عام من خلال التبخر، وهو أمر مفيد أحيانًا لمصادر المياه المحسنة ونوبات الجفاف المتكررة.  

وجد باحثون في الهند أن المياه الجارية تحت الألواح يمكنها أيضًا تبريدها ومنع ارتفاع درجة الحرارة وزيادة متوسط الكفاءة بنسبة 2٪ إلى 5٪.  

روجر باليس، أحد المؤلفين المشاركين في الورقة، قال: “ببساطة هذه الدراسة هي خطوة مهمة جدًا نحو تشجيع الاستثمارات لإنتاج الطاقة المتجددة مع توفير المياه أيضًا”. 

شاهد أيضاً

Capture 11

محتجون قطعوا طريق البداوي السريع بسبب انقطاع التيار الكهربائي  

قطع متظاهرون طريق البدوي الدولي في كلا الاتجاهين احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي بسبب سرقة كابل شبكة الكهرباء الرئيسية في لبنان قبل أربعة أيام وانقطاع التيار بسبب فقدان وقود الديزل في السوق. وطالب الأهالي المسؤولين بإصلاح أعطال الشبكة الرئيسية وتوفير مولدات تعمل بالديزل لإعادة الكهرباء لهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!