الأحد , فبراير 5 2023
جديد
900x450 uploads202212302e5ad6f412

توفر مياه وكهرباء الإمارات 60٪ من طاقتها من مصادر متجددة.

أعلنت شركة مياه وكهرباء الإمارات ، للمرة الأولى ، أنها ستوفر أكثر من 60٪ من إجمالي الطلب على الطاقة من خلال مصادر متجددة ونظيفة. وأوضحت الشركة أن هذا الإنجاز تم يوم 20 ديسمبر الساعة 12:00 ظهراً ، وبطاقة حوالي 5.5 جيجاوات ، من إجمالي الطلب على الطاقة البالغ 8.6 جيجاوات ، من مشاريع الطاقة الشمسية للشركة ومشاريع إنتاج الطاقة النووية.

صرح عثمان العلي ، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للماء والكهرباء ، أن مساهمة الشركة في إجمالي الطلب على الطاقة في البلاد تبلغ 60٪ ، وهذا هو الأول بالنسبة للشركة. وذلك لأن الشركة اعتمدت تقليديًا على الوقود الأحفوري لتوليد الكهرباء. وأعرب العلي عن فخره بأنه لعب دورًا مهمًا في تعزيز الانتقال إلى الطاقة النظيفة في الدولة ، وقام بتطوير وتوسيع محفظة الشركة من مشاريع الطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم.

وقال: “إن هذا الإنجاز يدل على حرص القيادة على معالجة تغير المناخ ، من خلال إجراءات وخطط فورية تحقق الهدف الاستراتيجي للحياد المناخي بحلول عام 2050 ، وتضمن ازدهار الدولة واستدامة مواردها للأجيال القادمة”.

طورت شركة الإمارات للماء والكهرباء أكبر ثلاث محطات طاقة شمسية مستقلة في العالم ، حيث بدأت “محطة نور أبو ظبي” العمل في عام 2019 بقدرة 1 جيجاوات (AC) ، ويجري العمل الإضافي لإنشاء “محطة الظفرة”. محطة للطاقة الشمسية”. ستكون المحطة أكبر منشأة كهروضوئية مستقلة في العالم ، بطاقة 1.5 جيجاوات تقريبًا.

بمجرد تشغيله بالكامل ، سيكون لديه القدرة على تقليل انبعاثات الكربون بمقدار 2.4 مليون طن متري سنويًا ، أي ما يعادل إزالة حوالي 470.000 سيارة من الطريق.

في مايو من عام 2022 ، دعت شركة مياه وكهرباء الإمارات المطورين وكونسورتيوم من المطورين لتقديم طلب لإبداء الاهتمام بتنفيذ مشروع جديد للطاقة الشمسية الكهروضوئية في منطقة العجبان بأبو ظبي ، بنفس القدرة والإنتاج. كشركة الظفرة للطاقة الشمسية الكهروضوئية.

توقعت شركة مياه وكهرباء الإمارات أن تضيف مشاريع الطاقة الشمسية التي تقوم بها إلى إجمالي كمية الطاقة النووية للشبكة ، وكذلك كمية الطاقة الشمسية المضافة إلى الشبكة من محطة براكة للطاقة النووية ، مما يقلل من انبعاثات الكربون. بنحو 20 مليون طن بحلول عام 2025 مقارنة بأكثر من 40 مليون طن عام 2025.2020.

براكة للطاقة النووية

تعتبر محطة براكة للطاقة النووية أول محطة للطاقة النووية في الشرق الأوسط وتتكون من أربعة مفاعلات (APR1400). بدأت الوحدة الأولى بالمحطة عملياتها التجارية في أبريل من عام 2021 ، بينما بدأت الوحدة الثانية العمل في مارس من عام 2022. وسيتم ربط الوحدة الثالثة بشبكة النقل العام في أكتوبر من عام 2022 ، وسيتم الانتهاء من الوحدة الرابعة في القريب العاجل. مستقبل.

شاهد أيضاً

wind turbine

السعودية توقع مذكرة تفاهم لبناء مزرعة رياح بقدرة 10 جيجاوات في مصر.

أعلنت وزارة الطاقة السعودية ، عن توقيع شركة أكوا باور السعودية مذكرة تفاهم مع هيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي !!