الثلاثاء , يونيو 22 2021
جديد
جامعة بيرزيت
جامعة بيرزيت

حفل افتتاح لتوليد الطاقة الشمسية في محطة جامعة بيرزيت

أطلقت جامعة بيرزيت اليوم محطة طاقة شمسية بقدرة 1 ميغاواط ، تم تطويرها وبنائها من قبل شركة قدرة بالتعاون مع شركة كهرباء منطقة القدس لحلول الطاقة المتجددة والحصول على طاقة نظيفة ومستدامة ومنخفضة التكلفة. ستساعد محطة الطاقة في تلبية معظم احتياجات الطاقة الكهربائية بالجامعة لتشغيل مبانيها ومعاملها وأقسامها الداخلية المختلفة.

وشدد حنا ناصر ، رئيس مجلس إدارة جامعة بيرزيت ، في حفل الافتتاح ، على أن الجامعة حققت ثلاثة أهداف أساسية من خلال إنشاء محطة للطاقة الشمسية: فهي تساعد بالفعل في الحفاظ على بيئة نظيفة وتلتزم بتقليل الاعتماد على الكهرباء، وساعدت في خفض تكاليف الجامعة الكهربائية.

وأضافت: “بهذه المزايا أتطلع إلى إضافة هذه المحطات إلى جميع المؤسسات والمنازل في الوطن الأم للاعتماد على الشمس قدر الإمكان. ولحسن الحظ فإن الشمس لا يتحكم فيها الاحتلال”.

وأشاد نائب محافظ رام الله والبيرة حمدان البرغوثي بإنجازات القطاع الخاص بالتعاون مع مختلف المؤسسات التعليمية ، معبرا عن اعتزازه بافتتاح المحطة التي ستساهم في تقليل الاعتماد على الكهرباء الأجنبية. من جهته ، أكد عنان عنبتاوي ، رئيس مجلس إدارة شركة قدرة لحلول الطاقة المتجددة ، بمبادرة مشتركة من الشركة الوطنية للألمنيوم والبروفيلات (نابكو) والمجموعة المصرفية الفلسطينية ، أن مشروع محطة الطاقة الشمسية بقدرة 1 ميجاوات هو أحد مشاريع الشركة الرائدة: منذ التنفيذ العام الماضي ، قد تم تطوير وإنشاء محطة طاقة شمسية بسعة 1 ميغاواط لهيئة ياباد للطاقة ، والتي تم تشغيلها مؤخرًا. يخدم أكثر من 20 قرية وتجمعاً بالمنطقة ، بالإضافة إلى توفير مشروع محطة طاقة شمسية بقدرة 250 كيلووات لمدينة جلبون التي تم تشغيلها العام الماضي بالإضافة إلى بعض المشاريع التي أطلقتها الشركة مؤخراً.

وأوضح عنبتاوي أن محطة الكهرباء ستساعد في تزويد الجامعات بالكهرباء لتلبية معظم احتياجاتها ، وتمكينها من تقديم خدمات أكاديمية تعتمد على طاقة نظيفة ومستقرة ومنخفضة التكلفة في إطار شراكة بين المكونات القطاعية لتعزيز التحفيز والاحتضان. وبيئة الطاقة المتجددة ، وتشجيع الاستثمار في القطاع ، مما سيساعد في تحرير قطاع الطاقة من سيطرة القطاعات الأخرى ، وتحقيق السيادة الفلسطينية على هذا القطاع.

شاهد أيضاً

وزير الطاقة

وزير الطاقة يدعو اللبنانيين للاستعداد لوقف دعم البنزين

قال وزير الطاقة اللبناني ان دعم البنزين في البلاد لن يستمر وسيتوقف في نهاية المطاف. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!