الجمعة , أغسطس 19 2022
جديد
south africa

حكومة جنوب إفريقي تسمح للشركات ببناء محطات طاقة من أي حجم دون تصريح لمحاولة انهاء أزمة الطاقة

التقى رئيس شركة المرافق المملوكة للدولة في جنوب إفريقيا مع قادة الأعمال لتشجيع الاستثمار والشراكات في قطاع الطاقة حيث تسعى البلاد إلى زيادة إمدادات الكهرباء وإنهاء أزمة الطاقة المستمرة منذ 14 عامًا.

تواصل أندريه دي رويتر ، الرئيس التنفيذي لشركة Eskom SOC ، بالرؤساء التنفيذيين وقادة أكثر من 70 منظمة خاصة في 29 يوليو ، كما قالت الشركة في بيان عبر البريد الإلكتروني ، والغرض من المناقشات هو تحديد المبادرات التي يمكن للأطراف التعاون فيها والقدرة على الاستفادة من القطاع الخاص. استثمار القطاع.

“أمن الطاقة ليس مثل تخمير القهوة ، فأنت لا تحصل على حل فوري ؛ عندما تتعامل مع أزمة طاقة ، يتضح أنها في الواقع أزمة حمولة أساسية ،” مانتاش ، دليل لوزير الموارد المعدنية والطاقة قال يوم الأحد على هامش اجتماع السياسة الوطنية قرب جوهانسبرج. “

والجدير بالذكر أن شركة Eskom ، التي توفر أكثر من 90٪ من الكهرباء في جنوب إفريقيا ، نفذت الشهر الماضي أسوأ انقطاع لها منذ عام 2019 لتجنب الانهيار الكامل لنظام البلاد ، حيث نفذت الشركة فصل الحمل عن الشبكة ، وهو ما يكفي لـ 400 آلاف من الأسر التي تستخدم . كان هذا أسوأ قطع منذ أن كانت الشبكة على وشك الانهيار في عام 2008.

بالإضافة إلى ذلك ، أعلن الرئيس سيريل رامافوزا الأسبوع الماضي أن الحكومة  ألغت حدًا 100 ميغاوات على التوليد الخاص ، مما يسمح للشركات ببناء محطات طاقة من أي حجم دون تصريح وفقًا لاحتياجاتهم.بيعها إلى الشبكة.

كما ضاعفت الحكومة مشترياتها من الطاقة المتجددة إلى 5200 ميجاوات لتسريع انتقال البلاد إلى طاقة الرياح والطاقة الشمسية والابتعاد عن الفحم ، الذي يعتمد على أكثر من 80 في المائة من طاقته.

شاهد أيضاً

UAE ENERGY

الإمارات تحقق أهداف التنمية المستدامة, زادت دبي حصة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة لديها إلى 14٪

زادت دبي حصة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة لديها إلى 14٪ بحلول نهاية عام 2022 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!