الخميس , يونيو 30 2022
جديد
مصنع الاواح شمسية

دعم الجزائر للطاقة المتجددة و افتتاح اليوم مصنع لإنتاج الألواح الشمسية.

تواصل الجزائر جهودها لتطوير قطاع الطاقة المتجددة بمشاريع جديدة تساعد في تلبية حاجة البلاد من المواد الأساسية لتوليد الطاقة النظيفة.

افتتح وزير الانتقال الطاقوي والطاقة المتجددة بن عتو زيان ، اليوم الثلاثاء 7 يونيو ، مصنع “زركون للطاقة الخضراء” لإنتاج الألواح الشمسية في المنطقة النشاطات خلال زيارته لولاية ورقلة.

تبلغ مساحة محطة الطاقة المتجددة الجديدة 9600 متر مربع ، وتوفر حوالي 150 فرصة عمل ، وتبلغ طاقتها الإنتاجية السنوية 180 ميجاوات.

وستتكلف محطة زرجون للطاقة الخضراء نحو مليار و 700 مليون دينار جزائري (116 مليون دولار) سيمول نصفها البنوك وأصحابها في النصف الثاني.

مشاريع أخرى
كجزء من زيارته لولاية ورقلة اليوم ، وضع وزير الانتقال الطاقوي والطاقة المتجددة بن عتو زيان ووزير الصناعة أحمد زغدار حجر الأساس لوحدة لإنتاج الشكل المعقم القابل للحقن ، في مؤسسة الإخوة زرقون..
كما تضمنت الزيارة وضع حجر الأساس لمشروع آخر لدعم صناعة الطاقة المتجددة في الجزائر ، وهو وحدة تجميع وتركيب الألواح الشمسية “بوزيد مصطفى” ، بالإضافة إلى افتتاح مصنع لإنتاج وتركيب محولات الطاقة في الجزائر. شركة جايكا للطاقة الكهربائية.

الطاقة المتجددة في الجزائر
استأنفت الجزائر مؤخرا تبني مشروع “سولار 1000” ضمن مشاريع أخرى تهدف إلى دعم الطاقة المتجددة في الجزائر.

وبحسب معطيات اطلعت عليها منصات طاقة محترفة ، تستعد خمس ولايات في جنوب الجزائر لاستضافة مشروع “سولار 1000” الضخم كشرارة لانفجار مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية في الجنوب.

سولار 1000 .. بن عتو زيان: الجزائر تستعد لانتقال طاقوي يبدأ في الجنوب
وكان وزير انتقال الطاقة والطاقة المتجددة بن عتو زيان قد أعلن في وقت سابق عن تحقيق 15 ألف ميغاواط من الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة.

شاهد أيضاً

محطة طويلة

بدء تشغيل المرحلة الأولى من مشروع الطويلة لتحلية المياه في أبوظبي و معلومات اساسية عن المشروع

أعلنت شركة أكوا باور عن بدء تشغيل المرحلة الأولى من مشروع الطويلة لتحلية المياه في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!