الثلاثاء , يونيو 22 2021
محطات الضخ
محطات الضخ

“ديوا” تنتهي من تنفيذ 92٪ من محطات الضخ في “مجمع الطاقة الشمسية”

أعلنت هيئة مياه وكهرباء دبي (ديوا) عن إنجاز 92٪ من مشروع محطات الضخ الخاصة بالمياه لمجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية ، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 23 مليوناً و 100 ألف درهم ، بما في ذلك مرحلتان: الأولى السعة 4.5 مليون جالون من المياه يومياً ، والثانية 3 مليون جالون من الماء يومياً. صرح سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ، أن محطة ضخ المياه لمجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية يومياً بسعة إجمالية 7.5 مليون جالون من المياه المحلاة ، وتستخدم أحدث التقنيات العالمية في مجال محطات ضخ المياه ، الموفرة للطاقة ، ومن المتوقع أن تكتمل المحطة هذا الشهر ويتم ربطها بشبكة إمدادات المياه في دبي.

وأكد أن السلطات ملتزمة بتطوير شبكة إمدادات المياه في جميع أنحاء دبي وفقًا لأعلى معايير الموثوقية والكفاءة في مشاريع إنتاج المياه وتوصيلها وتوزيعها لمواكبة الطلب على المياه . في مختلف مناطق الإمارة ، من خلال عملية تخطيط ملموسة وموثوقة ، بالاعتماد على أحدث الأدوات لاستشراف المستقبل، ولأن خطة توسيع البنية التحتية لإمدادات الكهرباء والمياه تستند إلى توقعات الطلب حتى عام 2030.

من جانبه صرح المهندس عبدالله عبيد الله نائب الرئيس التنفيذي لإدارة المياه والهندسة المدنية في هيئة كهرباء ومياه دبي ، أن محطة الضخ مصممة لتلبية الاحتياجات المائية لمختلف مرافق مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية ، وكذلك المنطقة المحيطة بالمجمع. •وقال سعيد محمد الطاير: أن محطة ضخ المياه تعتمد على أحدث التقنيات العالمية التي يمكن أن تقلل بشكل فعال من استهلاك الطاقة”.

شاهد أيضاً

وزير الطاقة

وزير الطاقة يدعو اللبنانيين للاستعداد لوقف دعم البنزين

قال وزير الطاقة اللبناني ان دعم البنزين في البلاد لن يستمر وسيتوقف في نهاية المطاف. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!