الأحد , فبراير 5 2023
جديد
الهيدروجين الاخضر

طموحات أبوظبي لتصبح مركزًا عالميًا للابتكار والاستثمار في مجال الهيدروجين الأخضر, و مصر توقع العديد من الاتفاقيات الجديدة لدعم الهيدروجين الأخضر

سلطت القمة العالمية لطاقة المستقبل ، التي ستعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (ADNEC) في الفترة من 16 إلى 18 يناير ، الضوء على إمكانات اقتصاد الهيدروجين الأخضر العالمي الذي يتمحور حول تجارة الهيدروجين أو إنتاج الطاقة من مصادر منخفضة انبعاث الكربون.

سيناقش المندوبون في الحدث الأكثر أهمية في العالم في مجال الطاقة والتنمية المستدامة البيانات الحالية المتعمقة حول اقتصاد الهيدروجين الأخضر. واستعرضت القمة إنجازات أبوظبي الحالية وطموحاتها لتصبح مركزًا عالميًا للابتكار والاستثمار في مجال الهيدروجين الأخضر ، ووفرت منصة لأبرز لاعبي الهيدروجين في العالم للتواصل وتبادل الرؤى.

يستضيف مركز ابتكار الهيدروجين جمهور القمة ويعرفهم على أحدث التقنيات التي تعمل على تطوير مجال طاقة الهيدروجين. تمحور البث حول الهيدروجين الأخضر. كما سيتمكن الحاضرون من حضور قمة الهيدروجين الأخضر التي تنظمها “مصدر” بالشراكة مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة والمجلس الأطلسي.

تتجلى أهمية الهيدروجين الأخضر للطاقة الإقليمية اليوم أكثر من أي وقت مضى ، حيث أدى مؤتمر الأطراف الأخير (COP 27) في شرم الشيخ ، مصر إلى توقيع العديد من الاتفاقيات الجديدة لدعم إمكانات الهيدروجين الأخضر ، بما في ذلك تعاونت شركة ElSewedy Electric و Renew Power. Ltd. لتطوير مشروع هيدروجين أخضر بإنتاج سنوي قدره 220،000 طن من الهيدروجين الأخضر في مصر ، بالإضافة إلى ذلك ، نجحت دول مثل تشيلي في الحصول على ملايين الهيدروجين الأخضر. تمويل بالدولار الأمريكي لتعزيز قدرتها على إنتاج الهيدروجين الأخضر.

شاهد أيضاً

طاقة متجددة- الشرق الأوسط

مصر هي الدولة العربية الأولى في مجال إنتاج الكهرباء بقدرة 3.5 جيجاوات، بينما تتصدر الإمارات أول الدول العربية لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.

وبحسب تقرير Global Energy Monitor ، فإن مصر هي الدولة العربية الأولى في مجال إنتاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي !!