الإثنين , مايو 23 2022
جديد
جامعة غزة
جامعة غزة

في إطار متابعة تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة المستدامة استضافت جامعة غزة ممثل الاتحاد الأوروبي ووفد من اليونيدو

استضافت جامعة غزة يوم أمس في فلسطين ممثل الاتحاد الأوروبي السيد جاكومو ميسوروتشي ، ورئيس منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) السيد أحمد الفرا ، كجزء من متابعة التنفيذ مشاريع صناعية فلسطينية تعتمد على الطاقة المستدامة واستضاف رئيس جامعة غزة البروفيسور رياض الخضري ورئيس مجلس إدارة جامعة غزة الدكتور المهندس حسام العالول. وعلي منصور ، نائب الرئيس للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية ، والدكتور حسن أبو جراد ، رئيس مجلس الإدارة ، ومدير مشروع الاستدامة د.عمار القدرة وموظفو المشروع رحب الدكتور علي منصور بالسيد ميسوروشي ووفده وشكرهم على دعم تنفيذ المشاريع المستدامة ، وإنشاء نظام بيئي مناسب للطاقة المتجددة من خلال صياغة السياسات والخبرات وتشجيع الابتكار في مجال التكنولوجيا النظيفة.

وقال إن هذا مشروع مستدام وممول من الاتحاد الأوروبي وتنفذه اليونيدو بالتعاون مع جامعة غزة وجامعة القدس وحديقة العلوم بجامعة بيرزيت. بدوره أعرب الأستاذ الدكتور رياض الخضري عن سعادته بزيارة ممثلي الاتحاد الأوروبي واليونيدو لتعزيز التعاون المشترك وإجراءات المتابعة لتنفيذ المشاريع المستدامة ، وأشار إلى أن جامعة غزة هي الأولى من نوعها ووتقوم بمشاريع ابتكارية التزاماً لها. لتوفير التنمية التي يمكن أن تخفف من معاناة المواطنين في قطاع غزة لديهم مسؤوليات اجتماعية ووطنية. وشكر السيد جاكومو ميسوروتشي جامعة غزة على حسن استقبالها وأعرب عن سعادته بالتعاون مع جامعة غزة لتنفيذ أول مشروع من نوعه في قطاع غزة ، حيث سيساعد هذا المشروع في إيجاد حلول لمشاكل الطاقة وتوفير التمويل اللازم و على مقربة من تعاون اليونيدو لزيادة تأثير البرنامج ودعمه للصناعة الفلسطينية ، وذلك لمواجهة التحدي من خلال إنشاء مراكز ابتكار ترحب برواد الأعمال والمهتمين بقطاع الطاقة.

شاهد أيضاً

Capture 12

“الشارقة للكهرباء” تختار سفيراً للترشيد  

أطلقت إدارة الترشيد في هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة دورة جديدة لبرنامج سفير الترشيد، حيث يتنافس الطلاب من خلال ورشة عمل تعليمية وتقنية مدتها خمسة أيام لتنمية وعي الطلاب والطالبات ودعم عملية التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!