الجمعة , مارس 1 2024
ديوا

معدل إنجاز مشروع سد حتا للطاقة الكهرومائية في الامارات قد وصل إلى 52.61٪ (أول محطة من نوعها في منطقة الخليج العربي) .

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) ، أن معدل إنجاز مشروع سد حتا للطاقة الكهرومائية ، الذي تنفذه الهيئة ، قد وصل إلى 52.61٪.

كما كشفت السلطات عن اكتمال بناء الجدار الرئيسي الخرساني المضغوط للسد العلوي بارتفاع 72 مترًا ، كما تم الانتهاء من الجدران الجانبية للسد العلوي بارتفاع 37 مترًا. من الملاحظ أن توليد الطاقة من محطة الطاقة الكهرومائية سيعتمد على استخدام المياه المخزنة في سد حده وسد آخر تم تشييده مؤخرًا في الجبال. تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 250 ميغاوات ، وسعة التخزين 1500 ميغاواط في الساعة ، وعمر خدمة يصل إلى 80 سنة.

وتعد هذه المحطة الأولى من نوعها في منطقة الخليج العربي ، باستثمارات تبلغ 1 مليار درهم و 421 مليون درهم ومن المتوقع أن تكتمل بحلول الربع الأخير من عام 2024.

قال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة ، إن مشروع الطاقة الكهرومائية لتخزين تكنولوجيا الطاقة الكهرومائية في سد حتا يندرج في إطار جهود الهيئة لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة. ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حفظه الله. تحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية إمارة دبي لتحييد الكربون 2050 ، وتوفير طاقة إنتاجية نظيفة بنسبة 100٪ بحلول عام 2050 ، وتطوير منطقة حتا وتلبية احتياجاتها التنموية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية في إطار التنمية الشاملة. التخطيط وتوفير فرص عمل مبتكرة لمواطني حتا.

وأشار الطاير إلى أن مشروع محطة الطاقة الكهرومائية في منطقة حتا هو أحد المشاريع والمبادرات التي أطلقتها السلطات لتنويع مصادر إنتاج الطاقة المتجددة والنظيفة في دبي ، والتي تشمل مختلف التقنيات المتاحة ، بما في ذلك الألواح الكهروضوئية والطاقة الشمسية المركزة ، واستخدام الطاقة المتجددة لإنتاج الهيدروجين الأخضر.

شاهد أيضاً

uae_egypt

اتفاقية بين الإمارات ومصر لتطوير مشروع لطاقة الرياح بقدرة 10 جيجاوات.

وقعت الإمارات ومصر ، الثلاثاء ، اتفاقية لتطوير مشروع لطاقة الرياح بقدرة 10 جيجاوات في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *