السبت , يوليو 24 2021
هيئة كهرباء ومياه دبي
هيئة كهرباء ومياه دبي

هيئة كهرباء ومياه دبي تزيد الطاقة الإنتاجية من المياه المحلاة إلى 490 مليون جالون في اليوم

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي أنه مع إضافة معدات متطورة جديدة في محطة جبل علي ، وصلت طاقتها الإنتاجية من المياه المحلاة إلى 490 مليون جالون يوميًا لاستخدام تقنية التناضح العكسي لمياه البحر لإنتاج الطاقة وتحلية المياه. وقال سعيد محمد الطاير ، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “نعمل في إطار رؤية القيادة الرشيدة لتطوير بنية تحتية على مستوى عالمي لمواكبة الطلب المتزايد على الطاقة والمياه ، وتقديم خدمات ممتازة. وفقًا لأعلى معايير التوافر والموثوقية والكفاءة والسلامة ، ونخدم أكثر من مليون عميل في دبي ، مدعومين بأصول تزيد قيمتها عن 18.2 مليار درهم ، ومليار درهم تملكها السلطات والشركات التابعة لها ، وأكثر من 86 مليارًا. دراهم استثمارية عملت في صناعات الطاقة والمياه لمدة خمس سنوات “.

وقال إن لدى السلطات 43 وحدة لتحلية مياه البحر باستخدام تقنية الفلاش متعدد المراحل (MSF) ، والتي يمكن أن تنتج 427 مليون جالون من المياه المحلاة يوميًا ، موزعة على 6 محطات (D ، E ، G ، K ، L ، M). بالإضافة إلى وجود منشأتين تستخدمان تقنية التناضح العكسي لتحلية المياه (SWRO) ، بطاقة إنتاجية يومية تبلغ 63 مليون جالون ، وبذلك يصل إجمالي الطاقة الإنتاجية المائية للهيئة إلى 490 مليون جالون يوميًا. من محطة جبل علي لتوليد الكهرباء وتحلية المياه.

وأكد الطاير أن هدف هيئة كهرباء ومياه دبي هو استخدام تقنية التناضح العكسي لزيادة الطاقة الإنتاجية من المياه المحلاة إلى 303 مليون جالون يوميًا بحلول عام 2030 ، والتي تستهلك طاقة أقل من تقنية الفلاش متعدد المراحل ، لتصل إلى 42٪ ، مقارنة بـ 13٪. الطاقة الإنتاجية الإجمالية الحالية ، مع الأخذ في الاعتبار أن الطاقة الإنتاجية لتحلية المياه سترتفع إلى 730 مليون جالون يوميًا في عام 2030 ، ومن أهم مشاريع تقنية التناضح العكسي التي نفذتها السلطات مؤخرًا المحطة (K) في مجمع مصنع جبل علي. الإنتاج اليومي القدرة 40 مليون جالون.

شاهد أيضاً

الشاشة 2021 07 18 203129

العراق…. إحباط قصف برج نقل الطاقة في نينوى

أحبطت وحدة الحشد الشعبي التابعة لإدارة عمليات نينوى، تفجير برج الإرسال جنوب الموصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!