الجمعة , يوليو 1 2022
جديد
محطة السدادة

وضع أمس حجر الأساس لأول مشروع للطاقة الشمسية بمنطقة السدادة في ليبيا

أقيم يوم أمس الأربعاء الموافق 15 يونيو 2022 حفل وضع حجر الأساس لأول مشروع ليبي للطاقة الشمسية ، تنفذه شركة توتال الفرنسية ، بطاقة 500 ميغاوات.

المشروع هو جزء من جهود ليبيا لمعالجة أزمة الكهرباء في البلاد ، والتي تواجه حاليا نقصا كبيرا في الطاقة وتحاول اللحاق بتحويل جيرانها إلى الطاقة النظيفة والمتجددة.

أعلنت شركة الكهرباء العامة الليبية ، أمس الأربعاء ، عن إطلاق مشروع للطاقة الشمسية في منطقة السداده ، بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة ، ورئيس مجلس إدارة الطاقة المتجددة ، وأعضاء مجلس إدارة الشركة ، والمدير الإقليمي لشركة “توتال إنرجي” في الشرق الأوسط لبناء محطة للطاقة الشمسية بقدرة تصل إلى 500 ميغاواط.

وقالت شركة الكهرباء الليبية في بيان اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة ، إن المشروع يندرج في إطار التعاون المشترك مع جهاز الطاقة المتجددة لتنفيذ خطة استراتيجية لدمج قدرات توليد الطاقة المتجددة مع الشبكة الوطنية.

تهدف الدولة الواقعة في شمال إفريقيا إلى توليد 22٪ من احتياجاتها من الكهرباء من مصادر متجددة بحلول عام 2030.

انطلق أول مشروع للطاقة الشمسية في ليبيا لحل أزمة قطاع الطاقة. يبلغ عجز الكهرباء في البلاد حوالي 2500 ميغاواط في اليوم ، مما دفع معظم الليبيين إلى الاعتماد على المولدات الخاصة.

تسعى الشركة العامة للكهرباء لزيادة قدرتها إلى 14,834 ميجاوات بحلول عام 2025 و 21,669 ميجاوات بحلول عام 2030.

وتجدر الإشارة إلى أن متوسط ​​الإشعاع الشمسي اليومي في المناطق الساحلية الليبية يبلغ 7.1 كيلو واط ساعة للمتر المربع ، والمنطقة الجنوبية 8.1 كيلوواط ساعة للمتر المربع.

شاهد أيضاً

مصنع الاواح شمسية

دعم الجزائر للطاقة المتجددة و افتتاح اليوم مصنع لإنتاج الألواح الشمسية.

تواصل الجزائر جهودها لتطوير قطاع الطاقة المتجددة بمشاريع جديدة تساعد في تلبية حاجة البلاد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!