الأحد , فبراير 5 2023
جديد
Montenegro

اتفاقية على بناء أول محطة للطاقة الشمسية في الجبل الأسود.

اتفاقية على بناء أول محطة للطاقة الشمسية على نطاق المرافق في الجبل الأسود، فضلاً عن إنتاج الطاقة النظيفة والانتقال السريع إلى مصادر أنظف وأكثر اخضرارًا لتوليد الكهرباء. إلى جانب زيادة تخزين الطاقة هو الموضوع الرئيسي للمناقشة. وفقًا لأخبار البلقان للطاقة الخضراء. وقعت شركة الطاقة الكهربائية المملوكة للدولة (EPCG) اتفاقية تطوير تعاونية في هذا الصدد مع UGT Renewable Energy في الولايات المتحدة.

كما أعلنت الشركة الأمريكية عن بدء شراكة إستراتيجية. وذلك بالتعاون مع شركة Hyundai Engineering Company الكورية في أوروبا وآسيا الوسطى. و أوضح آدم كورتيز ، الرئيس التنفيذي لشركة UGTR الاتفاقية، وتشمل هذه تطوير أول محطة للطاقة الشمسية على نطاق المرافق في الجبل الأسود. كما سيسهل الانتقال السريع إلى توليد طاقة أنظف وأكثر اخضرارًا في البلاد.

ومضى يقول إن الاستراتيجية التي استخدمها عمله لإنشاء مشاريع الطاقة الشمسية والتخزين توفر حلاً للحكومة. تتضمن هذه الإستراتيجية أيضًا البناء والتخطيط والهندسة. كما تقوم ببناء وتشغيل مرافق الطاقة الشمسية والتخزين المملوكة للدولة. وأوضح أن شركته تعمل على تشجيع الاستثمار في البنية التحتية الخضراء وتوليد الطاقة النظيفة. علاوة على ذلك ، تتجاوز جهوده تقديم المساعدة التقنية للشركاء.

بالإضافة إلى ذلك ، تستخدم المشاريع قيد التطوير حاليًا ما يصل إلى 12 جيجاوات من السعة ، موزعة على ثلاث قارات. هناك أكد شركة الطاقة المتجددة الأمريكية. والشراكة مع صن أفريكا وصن أرابيا. كما أنها في طليعة مطوري الطاقة الشمسية والتخزين في الولايات المتحدة على المستوى الدولي. من خلال بناء أول محطة للطاقة الشمسية على نطاق المرافق في الجبل الأسود ، لذا ستعمل UGTR و Hyundai بشكل مشترك على تعزيز توليد الطاقة النظيفة وخلق فرص عمل محلية من مصادر متجددة.

شاهد أيضاً

طاقة متجددة- الشرق الأوسط

مصر هي الدولة العربية الأولى في مجال إنتاج الكهرباء بقدرة 3.5 جيجاوات، بينما تتصدر الإمارات أول الدول العربية لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.

وبحسب تقرير Global Energy Monitor ، فإن مصر هي الدولة العربية الأولى في مجال إنتاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي !!