الثلاثاء , يونيو 22 2021
بطاريات الليثيوم
بطاريات الليثيوم

الولايات المتحدة تخطط لبناء سلسلة توريد محلية لبطاريات الليثيوم

أعلنت الولايات المتحدة عن خطط لإنشاء سلسلة توريد محلية لبطاريات الليثيوم ، وهو أمر ضروري للسيارات الكهربائية والطاقة المتجددة. وهدف الولايات المتحدة هو إكمال كل شيء تقريبًا من التعدين إلى تصنيع البطاريات وإعادة التدوير داخل حدودها بحلول نهاية العقد. وإذا فشلت ، فقد تكافح الولايات المتحدة لتحقيق أهدافها المناخية والمنافسة في صناعة السيارات الكهربائية المتنامية.

وأصدرت وزارة الطاقة الأمريكية اليوم “مخططًا وطنيًا” يوضح كيف تخطط لزيادة قدرة تصنيع بطاريات الليثيوم في الولايات المتحدة بعد ارتفاع الطلب على مثل هذه البطاريات في الإلكترونيات والمركبات الكهربائية. وستتطلب شبكة الطاقة المتضخمة أيضًا بطاريات كبيرة لاستيعاب المزيد والمزيد من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ،

وتقوم وزارة الطاقة بعمل حافظة للطائرات التي تعمل بالبطارية لإطلاقها. في الوقت الحاضر ،و تعد الولايات المتحدة لاعبًا صغيرًا في صناعة البطاريات العالمية ، بينما تحتل الصين مكانة مهيمنة في تصنيع البطاريات وسلاسل توريد المعادن.وتشير التقديرات إلى أنه بحلول عام 2028 ، سيكون الطلب المقدر على بطاريات الليثيوم للسيارات الكهربائية على الطرق الأمريكية أقل من النصف.

شاهد أيضاً

طاقة شمسية

تسعى ناميبيا لبناء محطات طاقة شمسية لتوليد الكهرباء

محطات طاقة شمسية تبحث ناميبيا عن مطورين لبناء محطة طاقة شمسية بقدرة 25 ميغاواط لتوليد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!