الثلاثاء , يونيو 22 2021
جديد
بريطانيا والسعودية
بريطانيا والسعودية

بريطانيا والسعودية تتعاونان لمحاربة كورونا وتزويد المملكة باللقاح والتصدي لايران والتعاون لإنتاج طاقة متجددة

صرح وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب أن بريطانيا والسعودية تعاونتا في المجالات الطبية واللوجستية للاستجابة لوباء كورونا وتوعية الناس بمكافحة الفيروس ، والحد من انتشاره ، وتزويد المملكة العربية السعودية. اللقاحات. وأضاف راب أن التعاون بين المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية يمتد ليشمل شؤون البيئة والتغير المناخي ، مشيرًا إلى أن لندن والرياض يسيران في اتجاه المزيد من إنتاج الطاقة المتجددة سعياً وراء مستقبل أخضر. ورحب بالمبادرة الخضراء التي أطلقها ولي العهد السعودي ووصفها بأنها ضرورية.

وأكد راب أن بلاده تشارك السعودية مخاوفها بشأن التهديدات الإيرانية ، مشيراً إلى أن المسؤولين البريطانيين يضعون نظرائهم السعوديين في محادثات فيينا المتعلقة بالوثائق النووية الإيرانية. وأضاف راب: لا يجب أن تمتلك طهران قدرات نووية في المجال العسكري ، وسنحد من أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة ونحاسبها. وبشأن الملاحة في مضيق هرمز ، قال راب: إن حرية الملاحة والأسلحة النووية مرتبطة بالنظام العالمي ، وليست قضايا شخصية ، وإنما تتعلق فقط بوجهات محددة.

ودعا وزير الخارجية البريطاني إلى محاسبة إيران على ما يسمى بـ “أنشطتها الخبيثة”. وبشأن الأوضاع في اليمن ، قال دومينيك راب: يجب تقليص العداوات بين الحوثيين والإيرانيين. كشف رئيس الدبلوماسية البريطانية أن بلاده تتعاون مع الرياض للرد على الهجمات الإلكترونية.

شاهد أيضاً

البريد التركي

لمواجهة الاختناقات المرورية اخترع البريد التركي حلا في اسطنبول

تحاول تركيا اعتماد حلول مبتكرة للتعامل مع الازدحام المروري في المدن الكبرى (خاصة إسطنبول) من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!