الخميس , أغسطس 18 2022
جديد
طاقة-النظيفة

توقع نمو إجمالي الطلب على المواد الحيوية للطاقة الشمسية الكهروضوئية بنسبة 150-400٪

يتوقع تقرير اقتصادي أن ينمو إجمالي الطلب على المواد الحيوية للطاقة الشمسية الكهروضوئية بنسبة 150-400٪ بين عامي 2021 و 2023 في ظل سيناريو انبعاثات صافية صفرية بحلول عام 2050 ، مع زيادة الطلب العالمي على الطاقة الكهروضوئية الشمسية. منطقة المحيط الهندي ومنطقة المحيط الهادئ ، حيث تقع جميع قدرة التصنيع الكهروضوئية العالمية تقريبًا في هاتين المنطقتين ، وخاصة الصين.

يشير تقرير تأمين سلاسل الإمداد بتكنولوجيا الطاقة النظيفة الصادر عن وكالة الطاقة الدولية إلى أن “سلاسل التوريد لتكنولوجيا الطاقة الآمنة والمرنة والمستدامة أساسية لانتقال ناجح للطاقة النظيفة” ، مشيرًا إلى أن السباق نحو انبعاثات صافية صفرية سيعيد تعريف أمن الطاقة العالمي. توفير المعادن والمواد والقدرات التصنيعية لتقديم تقنيات الطاقة النظيفة.

قال التقرير إن مبيعات السيارات الكهربائية العالمية نمت خلال السنوات القليلة الماضية ، حيث تضاعفت لتصل إلى 6.6 مليون في عام 2021 وحده ، مقارنة بـ 120 ألفًا فقط في عام 2012.

وأشار التقرير إلى أن مبيعات الحافلات الكهربائية ارتفعت بنسبة 40٪ العام الماضي ، كما زادت مبيعات الشاحنات المتوسطة والثقيلة بنسبة 100٪.

وأوضح أنه في ظل سيناريو صافي الانبعاثات الصفرية بحلول عام 2050 ، سيصل عدد سكان المركبات الكهربائية العالمية إلى 350 مليون (باستثناء العجلتين / ذات العجلتين) وستكون حصتهم من إجمالي السكان حوالي 20 ٪ بحلول عام 2030 ، وأشار إلى أن بحلول ذلك الوقت ، ستصل مبيعات السيارات الكهربائية إلى أكثر من 65 مليون وحدة سنويًا ، وهو ما يمثل ما يقرب من 60٪ من إجمالي مبيعات السيارات ، مما سيؤدي إلى زيادة سنوية في الطلب العالمي على الليثيوم بحوالي 30٪ خلال 2021-2023 ، مقارنة بـ 6٪ خلال 2021.٪ على مدى السنوات الخمس الماضية ، بالإضافة إلى نمو الطلب ، نما النيكل بمعدل سنوي قدره 5٪ والكوبالت بنسبة 9٪.

شاهد أيضاً

float plant

تشغيل أكبر محطة شمسية عائمة متصلة بالشبكة في الصين

أعلنت شركة Huaneng Power International (HPI) عن تشغيل أكبر محطة للطاقة الشمسية العائمة في العالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!