الأحد , فبراير 5 2023
جديد
chrisitne lagarde

رئيسة البنك المركزي الأوروبي: الانتقال السريع إلى الطاقة المتجددة سيقلل من الارتفاع الحاد في الأسعار.

شددت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد على أن الانتقال السريع إلى الطاقة المتجددة يمكن أن يقلل من احتمالية حدوث ارتفاع حاد في الأسعار.

في مدونة بعد افتتاح قمة المناخ COP27 التي نظمتها الأمم المتحدة في مصر ، قالت لاغارد إن الانتقال إلى الطاقة الصديقة للبيئة “سيقلل من مخاطر ارتفاع أسعار الطاقة”.

ارتفعت أسعار المستهلك بنسبة 10.7٪ في أكتوبر ، أعلى بكثير من هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2٪ ، وسط ارتفاع تكاليف الوقود الأحفوري في أعقاب الأزمة الأوكرانية.

تأثر السكان الأوروبيون بشكل خاص بارتفاع الأسعار ، حيث كانت القارة تستورد كميات كبيرة من الوقود من روسيا عبر خطوط الأنابيب لسنوات.

وقالت لاغارد: “تؤكد أسعار الطاقة المرتفعة مدى اعتمادنا على الوقود الأحفوري ومدى تعرضنا للخطر”.

وأشارت إلى أن التحول إلى مصادر الطاقة المتجددة مثل الرياح أو الطاقة الشمسية سيؤدي إلى “تضخم أقل وأكثر استقرارًا” مما “يجعل اقتصادنا يؤدي بشكل أفضل”.

رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة عدة مرات للسيطرة على التضخم.

قالت لاجارد مؤخرًا إن تداعيات حرب أوكرانيا وارتفاع أسعار الطاقة يعني أن منطقة اليورو تواجه خطر ركود “معتدل” في نهاية هذا العام وأوائل العام المقبل.

في وقت سابق من هذا الشهر ، حذر البنك المركزي الأوروبي من أن البنوك قد تتخذ إجراءات اعتبارًا من أواخر عام 2024 ما لم تفعل المزيد لتحديد مخاطر تغير المناخ لعملائها ومعالجتها.

شاهد أيضاً

أسامة ربيع

رئيس هيئة قناة السويس: القناة تعتزم تقديم حوافز للسفن الصديقة للبيئة حمايةً للبيئة البحرية من التلوث.

قال الفريق أسامة ربيع ، رئيس هيئة قناة السويس ، إن الهيئة تعتزم الإعلان خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي !!