السبت , أبريل 20 2024
MODIRA

قرية موديرا مركزًا للطاقة المتجددة في المناطق الريفية في الهند (أول قرية تعمل بالكامل بالطاقة الشمسية).

اعتادت حكومة الهند إنتاج الكهرباء وبيعها للناس ، لكن الناس اليوم سينتجون الكهرباء ، بدءًا من قرية في شمال غرب البلاد.

في 9 أكتوبر 2022 ، أعلن رئيس الوزراء ناريندرا مودي أن قرية موديرا في ولاية غوجارات هي أول قرية في البلاد تعمل بالطاقة الشمسية بالكامل.
على خلفية مواكبة الاقتصاد الهندي ، أحد الاقتصادات الرئيسية الأسرع نموًا في العالم ؛ أصبحت قرية موديرا مركزًا وعنوانًا للطاقة المتجددة في المناطق الريفية في الهند على الرغم من الأزمات العالمية المتتالية.

أفادت حكومة ولاية غوجارات أنه تم تركيب أكثر من 1000 لوحة شمسية في منازل قرية موديرا ، مما يوفر للقرويين الكهرباء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

استثمرت الحكومة المركزية وحكومات الولايات أكثر من 800 مليون روبية (9.7 مليون دولار) في المشروع ، مع تخصيص حكومة الولاية 12 هكتارًا للمشروع.

وفقًا لبيان صادر عن حكومة ولاية غوجارات ، “خلال هذا المشروع ، يمكن للقرويين توفير ما بين 60٪ و 100٪ من فواتير الكهرباء الخاصة بهم.”

وقال البيان إن موديرا ، أول قرية تعمل بالطاقة الشمسية في البلاد ، تشمل تطوير محطات طاقة شمسية أرضية وأكثر من 1300 نظام شمسي على الأسطح في المباني السكنية والحكومية.
قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي متحدثًا في تجمع مودرا الكبير: “ستعرف موديرا – المرتبطة بمعبد الشمس – بتقدمها في مجال الطاقة الشمسية … بالنسبة لموديرا ، إنه يوم رائع بالنسبة لها لأنها قفزة هائلة إلى الأمام في تسخير قوة الطاقة الشمسية “.

وأكد ناريندرا مودي أن سكان القرية الشمسية الأولى “ليسوا مضطرين لدفع فواتير الكهرباء الآن ، لكن يمكنهم البدء في البيع والاستفادة منها”.

شاهد أيضاً

Montenegro

اتفاقية على بناء أول محطة للطاقة الشمسية في الجبل الأسود.

اتفاقية على بناء أول محطة للطاقة الشمسية على نطاق المرافق في الجبل الأسود، فضلاً عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *