الجمعة , أغسطس 19 2022
جديد
baywa farm

هولندا تواجه مشكلة إيجاد مكان مناسب لتركيب الألواح الشمسية.

يسعد الجميع في مزرعة Albers ، حيث ينمو التوت تحت حماية الألواح الشمسية الضخمة المثبتة فوقه ، وتوفر BayWa Energy الكهرباء لأكثر من 1200 منزل.
وبحسب “الفرنسية” فإن الطاقة الشمسية في هولندا وأوروبا بشكل عام تواجه مشكلة إيجاد مكان مناسب لتركيب الألواح الشمسية.
قال مارتن دي جروت من مجموعة  “جرونليفين”، وهي شركة ألمانية مملوكة لشركة BayWa تبحث عن مساحات يمكن أن تكون فيها الألواح الشمسية ذات غرضين ، “نحن نبحث في كل مكان”. ترحب  بيت ألبيرس بالألواح الكهروضوئية التي تم تركيبها على ارتفاع ثلاثة أمتار فوق مزرعة التوت. وقال “لقد شاهدت الصيف الطويل لهذه الفاكهة وهي تحترق في البيوت البلاستيكية ، لذا من الضروري حمايتها”.

بدلاً من الحصول على إيجار من شركات الطاقة ، يتمتع المزارع ، الذي ينتج أكثر من 200 طن من التوت سنويًا ، بميزة زراعة ثلاث سنوات من المحاصيل في درجات حرارة أكثر استقرارًا ، وسقي أقل بنسبة 25 في المائة ، وحماية من نزلات البرد. ويحفظ بناء سقف لبيت زجاجي خاص به.
وظهر على وجهه نظرة ارتياح بعد أن أعلن أن درجة الحرارة في المنطقة ستصل إلى 37 درجة ، مضيفًا: “إذا كانت محاصيلي تحت سقف زجاجي ، فإن 10 إلى 20 بالمائة منها ستتلف”.
من ناحية أخرى ، تتحمل شركة “BayWa” تكاليف إضافية لأنها تقوم بتركيب ألواح غير معتمدة وتولد كهرباء أقل ، “فهي شفافة لمنع الأشعة الضارة” ، وصيانتها أكثر تعقيدًا ، كما أوضح مارتن دي جروت ، الذي يعد أن ” ازدهار اللوحات ذات الاستخدام المزدوج على الدعم الذي تقدمه الدولة “.
تكلف المشاريع التي تبني الألواح الشمسية ذات الاستخدام المزدوج ما بين 15٪ و 25٪ من الدخل المفقود مقارنة بالمشاريع المثبتة على الأرض ، والتي تعتبر أقل تكلفة وأكثر إنتاجية ولا تزال ضرورية اعتمادًا على الصناعة.

ليست كل الحلول الناشئة باهظة الثمن بالضرورة ، كما يقول باي وا ، الذي قام بتركيب عدد كبير من الألواح الشمسية على بحيرة تشكلت من خلال حفر الآبار على بعد 50 كيلومترًا من مزرعة ألبرز.
يبلغ عمق البحيرة 30 مترًا ، نتيجة سنوات من استخراج الرمال ، وتضم حاليًا أكثر من 17 هكتارًا من الألواح الشمسية ، أي ما يعادل نصف مساحتها.
قال هوغو بارانت ، مدير المشروع في BayWa RE France: “الألواح العائمة هي تقنية مجربة وليست عالية التقنية”.

شاهد أيضاً

float plant

تشغيل أكبر محطة شمسية عائمة متصلة بالشبكة في الصين

أعلنت شركة Huaneng Power International (HPI) عن تشغيل أكبر محطة للطاقة الشمسية العائمة في العالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!