الثلاثاء , أكتوبر 4 2022
تصنيع الواح

إنتاج وحدات الطاقة الشمسية في مصر.

تفاوضت الحكومة المصرية مع كبرى الشركات الصينية بهدف توطين إنتاج وحدات الطاقة الشمسية في البلاد. ناقش مسؤولون مصريون مع شركات صينية آلية بناء منطقة صناعية متكاملة بطاقة 1000 ميغاوات واستثمار 2.3 مليار دولار.

وقال مصدر “المفاوضات الحالية تشمل تنفيذ مجمع صناعي لإنتاج وحدات الطاقة الشمسية لتوطين التكنولوجيا في مصر ، ومؤسسات مصرفية صينية لتمويل المشروع بشراكة مصر على مدار السنوات”. أفادت بلومبرج أن أسعار الفائدة المنخفضة تسدد قيمة القرض “.

شاركت أربع إدارات حكومية هي الكهرباء والإنتاج الحربي والتخطيط والصناعة والتجارة في المفاوضات بين مصر والصين. أصبحت مصر الدولة العربية صاحبة أكبر إنتاج للطاقة المتجددة في عام 2021 ، حيث زاد إنتاج البلاد من الطاقة النظيفة بنسبة 8.3٪ مقارنة بعام 2020 إلى 10.5 تيراوات ساعة.


مواصفات المجمع
تقدر تكلفة بناء المنطقة الصناعية بحوالي 2.3 مليار دولار ، بما في ذلك بناء مصنع للسيليكون ومصنع البولي سيليكون ومصنع لقطع الرقائق ومصنع خلايا البطارية ومصنع الزجاج ومحطة الطاقة ومصنع البلاستيك.

تبلغ مساحة المجمع المقترح حوالي 3.5 مليون متر مربع ، وتشمل مواقع البناء المقترحة محور قناة السويس والمنيا وأسوان.
تمتلك مصر إجمالي طاقة متجددة مركبة تبلغ 6128 ميجاوات ، والتي تتوزع بين 1671 ميجاوات من الطاقة الشمسية ، و 1625 ميجاوات من الرياح و 2832 ميجاوات من الطاقة المائية ، وهو ما يمثل حوالي 20٪ من إجمالي حمل الشبكة ، ومن المخطط زيادة هذه الطاقة تدريجياً. بحلول عام 2035 ، لتصل إلى 43٪.

شاهد أيضاً

محطة شمسية

شركة كوكاكولا مصر توسع اعتمادها على الطاقة النظيفة

حصلت شركة سولاريس كوك للطاقة المتجددة على الموافقة من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!